شريط الأخبار

ابتداءً من الشهر القادم..سرعة الدراجات النارية 80كم في الساعة..والعاقبة للمخالف

02:44 - 25 تشرين أول / يونيو 2009

ابتداءً من الشهر القادم..سرعة الدراجات النارية 80كم في الساعة..والعاقبة للمخالف

فلسطين اليوم- غزة

أصدر الدكتور أسامة العيسوي وزير النقل والمواصلات بحكومة غزة اليوم الخميس، موافقته على البدء في تطبيق آلية تحديد سرعة الدراجات النارية ميكانيكياً بحيث لا تزيد سرعة الدراجة عن 80 كم في الساعة.

 

وأوضح المهندس حسن عكاشة مدير عام الشئون الفنية، أن ذلك سيتم عبر تركيب جهاز بسيط في محرك الدراجة يمنع تدفق الوقود إلى غرفة احتراق المحرك ويقوم بإعطاء الوقود اللازم للمحرك ليصل سرعته إلى 80  كم في الساعة فقط، وسيتم ختم مكان تركيب جهاز التحكم بالختم الرصاصي الذي يكشف لأفراد الشرطة، إذا تم إزالة هذا الجهاز، مضيفاً أنه سيتم تطبيق هذا القرار ابتداء من 1/7/2009م لجميع الدراجات النارية المسجلة وغير المسجلة.

 

كما أضاف عكاشة، أنه ستتخذ الإجراءات القانونية ضد سائقي الدراجات النارية المخالفين وتم إبلاغ قرار الوزير للجهات المختصة لتنفيذه وهى شرطة المرور ودوائر الترخيص والشؤون الفنية بوزارة النقل والمواصلات.

 

من جانبه، أكد وزير المواصلات العيسوي أن هدف هذا التحديد هو الحد أكد من حوادث الطرق الناجمة من السرعة المفرطة لهذه الدراجات النارية، وفي نفس السياق أكد عكاشة بأنه ستبدأ حملة مشتركة بين شرطة المرور والإدارة العامة للهندسة والسلامة المرورية للبدء بهذه الحملة مطاع الشهر المقبل لتنفيذ هذا القرار ميدانياً.

انشر عبر