شريط الأخبار

لجان الخدمات في نابلس تعلن بدء الخطوة التصعيدية الثانية ضد وكالة الغوث

11:23 - 25 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم-نابلس

اعلنت لجان الخدمات في محافظة نابلس اليوم الخميس عن البدء بتصعيد خطواتها التصعدية الثانية ضد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين احتجاجا على تقليص خدماتها في نابلس.

 

وقالت لجان الخدمات في تصريح صحفي ان الخطة الثانية التى ستبدأ اعتبارا من يوم السبت القادم ستشمل: إغلاق مكاتب مدير المنطقة بنابلس، وإغلاق مكتب التشغيل بنابلس، والإبقاء وتواصل الخطوة السابقة وهي إغلاق مكاتب الشؤون الفرعية والرئيسية والتأكيد على ما ورد بالخطوة الأولى من تفاصيل.

 

ومن الجدير ذكره أن اللجان كانت قد أقرت برنامجها التصعيدي للأُسبوع الأول والذي عمل به يوم السبت 20/6/2009.

 

وأعلن كل من منسق اللجان الشعبية لخدمات الضفة الغربية أحمد ذوقان وإبراهيم صقر منسق لجان الخدمات لمنطقة نابلس والمخيمات والقرى والمناطق المحيطة بها عن البدء بالخطوة التصعيدية الثانية إبتداءً من يوم السبت 27/6/2009 وتستمر حتى يوم الثلاثاء 30/6/2009.

 

وأكد ذوقان أن اللجان قررت المضي بالخطوات التصعيدية "بسبب تعنت وكالة الغوث وتجاهلها تماماً لمطالب اللجان والتي تتضمن إعادة أبسط الحقوق للاجئ الفلسطيني"، قائلاً: إن الوكالة وجدت من أجل اللاجئ الفلسطيني وتلبية إحتياجاته من مساعدات وهي الآن تتنصل من واجبها متسائلاً عن سبب هذا التنصل.

 

من ناحيته أكد صقر أن اللجان ستستمر في تصعيدها ولن تتهاون في خطواتها القادمة ولن تتراجع عنها حتى تتراجع وكالة الغوث عن قرارها بشأن تقليص المساعدات وإعادة البرامج التي تم إيقافها مطالباً وكالة الغوث بالعودة عن قراراتها المجحفة بحق اللاجئ الفلسطيني، متسائلاً عن سبب إتخاذ مثل هذه القرارات في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها اللاجئ الفلسطيني في المخيمات.

 

ويأتي هذا التصعيد إحتجاجاً على تقليص وكالة الغوث لخدماتها كما قالت اللجان في بيانها ومضيها في هذه التقليصات.

انشر عبر