شريط الأخبار

الخلفية جنائية..قتيل وإصابتان جراء انفجار سيارة مفخخة شمال إسرائيل

09:44 - 25 حزيران / يونيو 2009

الخلفية جنائية..قتيل وإصابتان جراء انفجار سيارة مفخخة شمال إسرائيل

فلسطين اليوم-وكالات

أعلنت المصادر الإسرائيلية عن وقوع انفجار ضخم بسيارة مفخخة بمدينة حيفا شمال إسرائيل مما أدي إلى وقوع قتل وإصابتان.

وأفادت المصادر في الشرطة الإسرائيلية أن الحادث جنائي .

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" ان الانفجار وقع تقريبا الساعة 2 من فجر اليوم عندما كانت السيارة قادمة من الشمال على طريق حيفا- عكا في مدينة حيفا وكان نتيجة الانفجار اشتعال النيران بالسيارة وتطاير أجزائها في المنطقة، ما أدى إلى إلحاق أضرار بالعديد من السيارات التي كانت تقف على طرفي الشارع.

وتضيف الصحيفة أن قوات من الشرطة ورجال الإطفاء والإسعاف وصلوا إلى المكان الذي وصله أيضا بعض السكان الذين افاقوا على صوت الانفجار حيث قاموا بمساعدة احد المصابين باخراجه من السيارة بينما كان يحاول الهرب من النيران، ولم يستطع السكان والشرطة اخراج السائق من شدة النيران، وعندما سيطر رجال الاطفاء على النيران وجد السائق ميتا وتم نقل المصابين الى مستشفى رمبام في حيفا ووصفت حالتهم بالبسيطة والمتوسطة.

قوات الشرطة الاسرائيلية التي وصلت الى المكان قامت باغلاق الموقع خوفا من حدوث انفجارات اخرى، وقد اظهر التحقيق الاولي ان الانفجار كان نتيجة عبوة ناسفة وضعت داخل السيارة، وكذلك فان تقديرات الشرطة تشير إلى أن خلفية الحادث جنائية ذلك ان الاشخاص الثلاثة، القتيل والمصابان معروفون لدى الشرطة ولا زالت الشرطة تحقق في الحادث.

 

يذكر انه خلال الاشهر الاخيرة شهدت اسرائيل عمليات اغتيال لبعض رجال العصابات وتم استخدام عبوات ناسفة في اكثر من محاولة الى جانب اطلاق النار.

انشر عبر