شريط الأخبار

حمد بن جاسم: لم نجهز لانقلاب "حماس" و محور خلافاتنا مع مصر "غزة"

09:18 - 25 كانون أول / يونيو 2009


فلسطين اليوم-الشرق القطرية

نفى الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري بشدة ان يكون لقطر دور في انقلاب حماس في غزة. واعرب عن استغرابه الكبير للزج باسم قطر في ما ذكر انه مؤامرة من قبل حزب الله لزعزعة الأمن في مصر.. وقال ان قطر تستغرب هذا الاتهام.. لافتا إلى ان قطر لن تستفيد من عدم الاستقرار في مصر.. وأكد ان الأيام ستكشف هذا الموضوع وان قطر واثقة وانه ليس من مبدأ قطر التدخل في مثل هذه الأعمال. وقال اننا نعتب على الاخوة في مصر بهذا الشأن.

 

وأضاف جاسم في لقاء مع قناة "الجزيرة" الفضائية امس ان خلافات قطر مع مصر تتركز في نقطتين الاولى هي موضوع غزة الذي تم الزج باسم قطر فيه وأن قطر هي التي جهزت للانقلاب في غزة، وهذا غير صحيح لان قطر لا تدخل في قضايا تخص دولا اخرى، لان قطر عانت من ذلك.

 

وأشار إلى ان الخلاف مع مصر بدأ بسبب رفض مصر السماح للمساعدات الغذائية والدوائية بالدخول إلى غزة خاصة وان المواثيق والاعراف الدولية تسمح بذلك الا ان الاخوة في مصر كانوا يتعللون بعدة اسباب منها ان البوابة ضيقة أو ان هناك اتفاقية مع الجانب الآخر ويجب التباحث مؤكداً ان الوضع لم يمكن يسمح في ذلك الوقت للتباحث مع فتح أو حماس بهذا الشأن.. مؤكدا ان قطر لم يكن يهمها في ذلك الوقت حركة فتح او حركة حماس بل الذي يهمها هو سكان غزة الذين كانوا يتعرضون للاعتداءات الإسرائيلية ولم تكن لديهم ادوية أو مستشفيات تكفي والأطباء موقوفون على الحدود.

انشر عبر