خبر على متنيهما 36 متضامناً: سفينتا كسر الحصار ستصلان إلى غزة غداً

الساعة 05:21 ص|25 يونيو 2009

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود، أن سفينتي كسر الحصار القادمتين من ميناء لارنكا القبرصي ستصلان إلى قطاع غزة يوم الجمعة القادم وعلى متنهما 36 متضامناً عربياً وأوروبياً .

 

وقالت اللجنة في بيان لها صدر، أمس،وصل فلسطين اليوم نسخة عنه:" إن الوفد التضامني يتألف من 15 جنسية عربية وأوروبية ،منهم 15 من جنسيات عربية كقطر والأردن والكويت وتونس والبحرين ، و21 من دول أوروبية كبريطانيا وامريكا واسكتلندا واستراليا وقبرص واليونان والدنمارك وايرلندا .

 

وأضاف البيان :" على متن السفينتين حملة رمزية من المساعدات الطبية و15 طناً من الإسمنت لمستشفى الشفاء بمدينة غزة لإعادة إعمار الجزء الذي دمر خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة (...) و سيمكث الوفد ثلاثة أيام وسيقوم بجولات تفقدية داخل القطاع للاطلاع على حجم الدمار الذي خلفته الحرب الأخيرة .

 

ونوه البيان ، إلى أن الوفد يواجه بعض العراقيل والتحديات على الرغم من حصوله على كافة الإجراءات والمستلزمات المتعلقة بالسفر والوصول إلى قطاع غزة ، مؤكداً أن قوات الاحتلال تمارس ضغوطاً كبيرة على السلطات القبرصية لعدم السماح بوصول السفينين إلى قطاع غزة.

 

وأشاد البيان ، بجهود ودور حركة غزة حرة التي تشرف على تسيير هاتين السفينتين الى قطاع غزة ، داعية كل أحرار العالم إلى تسيير رحلات بحرية وبرية إلى قطاع غزة لكسر الحصار ووقف معاناة المواطنين المحاصرين منذ 3 سنوات متواصلة.