شريط الأخبار

"ثوري فتح" يحسم الجدل ويقرر عقد المؤتمر الـ6 في 4/8 القادم ببيت لحم

07:02 - 25 آب / يونيو 2009

فلسطين اليوم-رام الله

قرر المجلس الثوري لحركة 'فتح' في ختام أعمال دورته الطارئة (الدورة السابعة والثلاثين) التي عقدت في مقر الرئاسة بمدينة رام الله الليلة الماضية، عقد المؤتمر العام السادس للحركة في الرابع من آب/ أغسطس 2009، في الوطن في مدينة بيت لحم، وذلك في الذكرى الثمانين لميلاد الشهيد القائد المؤسس ياسر عرفات، وفي الذكرى العشرين لانعقاد المؤتمر العام الخامس للحركة، وكذلك قرر تسمية هذا المؤتمر (المؤتمر العام السادس – مؤتمر القائد الشهيد المؤسس ياسر عرفات).

 

وصادق المجلس في ختام دورته على اعتماد ومصادقة اللجنة المركزية للحركة على عدد أعضاء المؤتمر العام السادس المقترح من اللجنة التحضيرية وهو (1550) عضوا عاملاً، وطلب من اللجنة المركزية ومن الرئيس محمود عباس العمل على تأمين مشاركة كافة أعضاء المؤتمر في الساحات والدول الخارجية.

 

وأكد على ضمان مشاركة جميع أعضاء المؤتمر من قطاع غزة، ومن الخارج وتذليل عقبات مشاركتهم فيه، مع الأخذ بعين الاعتبار أن مشاركتهم خاصة من قطاع غزة التي تعتبر أساسية لانعقاد المؤتمر في التاريخ المحدد.

 

وفيما يلي نص بيان المجلس الثوري لحركة الذي تلاه أمين سره حمدان عاشور أمام الصحفيين مساء اليوم:

 

المجلس الثوري لحركة فتح في دورة انعقاده السابعة والثلاثين( الدورة الطارئة)  يقرر:

 

1-  قرار المجلس الثوري في دورته السابعة والثلاثين المنعقدة في مدينة رام الله 16-17-2-2009 والخاص بالمؤتمر العام السادس الذي طالب في بنده الخامس ما يلي:  ' الطلب من اللجنة المركزية المؤتمر.اتصالات اللازمة مع القيادات المعنية والواردة في قرار اللجنة التحضيرية لعقد المؤتمر على أراضيه..والحصول على الموافقة ... وفي حال تعذر ذلك تقوم اللجنة المركزية بدراسة إمكانية عقده في الوطن خلال الفترة المقررة.

 

2-  الاجتماع الشامل للجنة المركزية بكامل أعضاءها والذي عقد في مدينة عمان –الأردن، في الفترة من 12 إلى 14-6-2009، لمناقشة أعمال اللجنة التحضيرية واتخاذ قرار بشأن مكان وزمان انعقاد المؤتمر ...

 

3-  المناقشات التي جرت في دورة المجلس الثوري (الدورة الطارئة) السابعة والثلاثين، والتي عقدت لمناقشة موضوع المؤتمر العام السادس، وزمان ومكان انعقاده والتي استمع فيها المجلس إلى جهود السيد الرئيس، واللجنة المركزية بخصوص الاتصال مع الدول المعنية المقترح عقد المؤتمر على أراضيها، والتي فضلت أن يعقد المؤتمر العام السادس على الأرض الفلسطينية.

 

 

 فان المجلس الثوري يقرر:

 

أولا: اعتماد الوثائق التي أعدتها اللجنة التحضيرية وأقرتها اللجنة المركزية في اجتماعاتها الأخيرة في عمان، في 12-14-6-2009، وتقديمها للجان المؤتمر لمناقشتها وإبداء الرأي واعتمادها.

 

ثانيا : يصادق المجلس الثوري على اعتماد ومصادقة اللجنة المركزية على عدد أعضاء المؤتمر العام السادس المقترح من اللجنة التحضيرية وهو (1550) عضوا عاملاً اعتمدتهم اللجنة التحضيرية بالاسم دون تغيير وبما لا يتعارض مع قواعد العضوية المقرة في اللجنة التحضيرية وأحكام النظام الأساسي.

 

ثالثا : عقد المؤتمر العام السادس للحركة في الرابع من آب/أغسطس 2009، في الوطن في مدينة بيت لحم، في الذكرى الثمانين لميلاد الشهيد القائد المؤسس ياسر عرفات، وفي الذكرى العشرين لانعقاد المؤتمر العام الخامس للحركة، ويقرر المجلس تسمية هذا المؤتمر ( المؤتمر العام السادس – مؤتمر القائد الشهيد المؤسس ياسر عرفات)

 

رابعا: يطلب المجلس الثوري من اللجنة المركزية ومن الرئيس العمل على تأمين مشاركة كافة أعضاء المؤتمر في الساحات والدول الخارجية.

 

خامسا : التأكيد على ضمان مشاركة جميع أعضاء المؤتمر من قطاع غزة، ومن الخارج وتذليل عقبات مشاركتهم فيه، مع الأخذ بعين الاعتبار أن مشاركتهم  خاصة الإخوة من قطاع غزة التي تعتبر أساسية لانعقاد المؤتمر في التاريخ المحدد.

 

سادساً: يطلب المجلس الثوري من الرئيس وبالتشاور مع رئيس اللجنة التحضيرية تشكيل لجنة من اللجنة المركزية والمجلس الثوري وكوادر حركية، للإشراف على كافة تحضيرات اللازمة لانعقاد المؤتمر العام السادس في شفافية ونجاح.

انشر عبر