شريط الأخبار

المواطنون يحبطون محاولة للمستوطنين للسيطرة على منزل في القدس المحتلة

09:38 - 24 تشرين أول / يونيو 2009

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

أحبط سكان حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة، محاولة لمجموعة من اليهود المتطرفين اقتحمت منزل المواطن درويش حجازي في الحي، الأربعاء (24/6)، في محاولة للسيطرة عليه ووضع اليد عليه نهائياً.

 

 

وقالت مصادر فلسطينية، في القدس "إن  المتطرفين اليهود  حطموا أقفال المنزل ودخلوا البيت إلا أن سكان الحي وخاصة الشبان، الذين هرعوا إلى المنزل تمكنوا بالقوة من إخراج المتطرفين من البيت بعد اشتباكات عنيفة بالأيدي.

 

 

وأضافت أن قوة معززة من شرطة الاحتلال، وصلت إلى المكان، لحماية المتطرفين اليهود، لكنها أُصيبت بخيبة أمل حينما شاهدت المتطرفين خارج المنزل، في الوقت الذي بدأت فيه جموع المواطنين بالاحتشاد في محيط المنزل، وأمهلت أصحاب البيت مدة ساعتين لإبراز أوراقهم، وإلا ستقتحم المنزل.

 

يذكر أن حي الشيخ جراح تستهدفه سلطات الاحتلال وأصدرت بحق منازله الـ 28 أوامر بإخلائها تمهيداً لهدمها لصالح مشاريع استيطانية تهويدية في المنطقة.

 

 

وقرر سكان الحي، الاعتصام أمام المنزل المستهدف، للحيلولة دون إعادة اقتحامه مجدداً من قبل الجماعات اليهودية المتطرفة.

من جانبه، أكد وزير  شؤون القدس في حكومة رام الله حاتم عبد القادر، أنه سيتم التصدي لقوات الشرطة وأي محاولة لاقتحام المنزل ولو أدى الأمر إلى هدم المبنى، وهو قديم جداً، للحيلولة دون وضع اليد عليه وإقامة بؤرة استيطانية جديدة في المنطقة .ولفت إلى أنه تجري حالياً عملية فحصٍ لأوراق الملكية، مؤكدا أنه "لن نسمح للمستوطنين باقتحام المنزل مرة ثانية حتى لو كانت بحماية قوات شرطة الاحتلال".

انشر عبر