شريط الأخبار

المصري: "حماس" ستذهب للحوار الأحد وإنهاء الاعتقال السياسي على رأس اهتماماته

03:53 - 24 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم: وكالات

أكد مصدر قيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن القاهرة وجهت لهم دعوة رسمية لبدء جولة جديدة من الحوار الوطني يوم الأحد المقبل (28/6)، وأشار إلى أن وفد "حماس" سيكون في الموعد وأن كل الملفات ستكون مرتبطة بإنهاء ملف الاعتقال السياسي.

وأوضح عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة "حماس" مشير المصري في تصريحات صحافية أن الحكومة المصرية قد وجهت بالفعل دعوة لحركة "حماس" للتوجه إلى القاهرة يوم الأحد المقبل (28/6) لبدء الجولة السادسة من الحوار الفلسطيني، وقال: "سيجري بحث عمل اللجان الميدانية المشتركة والنتائج التي توصلت إليها وتحديدا ملف الاعتقال السياسي وما يحدث في الضفة الغربية ضد عناصر "حماس" والمقاومة. وستطرح كافة ملفات الحوار الوطني على الطاولة لكنها ستكون مرتبطة كلها بإنهاء ملف الاعتقال السياسي الذي سيكون على رأس جدول الأعمال".

وأعرب المصري عن أمله في أن يتم التوصل إلى توافق فلسطيني ـ فلسطيني في أقرب وقت ممكن، وقال: "نحن معنيون بالحوار وندفع بعجلته إلى الأمام ونتمنى أن نصل إلى اتفاق سريع، ولكن ذلك كله مرتبط بتهيئة أجواء الحوار ومناخاته والإرادة الوطنية لدى "فتح" ومقدمة ذلك إنهاء المجزرة في الضفة الغربية ضد "حماس" والمقاومة"، على حد تعبيره.

انشر عبر