شريط الأخبار

مصادر: شاليت حي يرزق وسيكون في مصر الأسبوع القادم.. والافراج عن دويك جاء بطلب من مشعل

03:43 - 24 حزيران / يونيو 2009

 

فلسطين اليوم: وكالات

قال مصدر مصري كبير، أنه من المتوقع أن يصل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليت المأسور في قطاع غزة، إلى القاهرة الأسبوع المقبل وأن يعود إلى "إسرائيل" بعد حوالى أسبوعين.

وأكد المصدر الذي رفض الكشف عن هويته بشكل لا يقبل التأويل أن شاليت حي يرزق.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تطلق "إسرائيل" سراح مسؤول بارز من حركة حماس بعد إفراجها أمس، عن رئيس المجلس التشريعي د. عزيز الدويك.

وفي السياق ذاته أكدت مصادر مصرية مطلعة أن اللواء محمد إبراهيم، وكيل جهاز المخابرات العامة المصرية، توجه يوم أمس الثلاثاء، إلى "إسرائيل" في زيارة تستغرق عدة ساعات للقاء مسؤولين أمنيين إسرائيليين رفيعي المستوى.

وأشارت المصادر لصحيفة العرب القطرية إلى أن مباحثات المسؤول المصري في "إسرائيل" ستتركز على ملف الأسرى، والمقترحات التي تلقتها القيادة المصرية من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل خلال زيارته الأخيرة للقاهرة.

وأوضحت المصادر، أن وفداً أمنياً مصرياً سوف يزور غزة قريبا للقاء قادة الفصائل الآسرة للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، لبحث الترتيبات الأمنية لتسلمه ونقله إلى مصر.

وقالت المصادر المصرية، إن إطلاق السلطات الإسرائيلية سراح الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بعد سجنه لأكثر من 3 أعوام والنائب جمال حويل أمس الثلاثاء، جاء تحقيقاً لطلب حماس للتأكد من حسن نية "إسرائيل" وجديتها في إنجاز الصفقة المرتقبة.

الجدير ذكره أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو نفى أي تقدم في ملف شاليط مع حركة حماس، فيما اعتبرت حماس أن كل ماتناوله الاعلام حول ملف شاليط غير صحيح ودعت وسائل الاعلام لتحري الدقة ومراعاة مشاعر الأسرى.

انشر عبر