شريط الأخبار

توزيع 148 سيارة على الوزارات الحكومية المختلفة بغزة

01:18 - 24 حزيران / يونيو 2009

 

فلسطين اليوم-غزة

أكد مدير عام النقل في حكومة غزة م. عدنان أبو عودة أنه تم توزيع 148 سيارة على الوزارات الحكومية المختلفة خلال شهر نيسان وأيار، وهذه السيارات تم استلامها من قافلة شريان الحياة وقافلة الأمل والقافلة الاسكتلندية.

 

وأضاف م. أبو عودة:" إنه تم تخصيص عدد كبير من هذه السيارات لوزارة الداخلية نظراً لتعرضها واستهدافها بشكل مباشر أثناء العدوان الأخير على غزة، حيث تم تدمير عدد كبير من مركباتها في المقرات الأمنية".

 

وفي نفس السياق دعا م. أبو عودة جميع الوزارات التي حصلت على هذه السيارات بضرورة الإسراع في تسجيلها وترخيصها في دوائر الترخيص حتى يتسنى لهم السير بها بشكل قانوني، موضحا أن هذه السيارات تم توزيعها من خلال لجنة مختصة تم اعتمادها من قبل مجلس الوزراء الفلسطيني لتوزيعها على الوزارات المختلفة.

 

من جانب آخر أكد م. أبو عودة أن مجلس الوزراء في الحكومة قام بتسوية أوضاع مركبات المتقاعدين، وذلك ببيعها لهم على أن يكون الموظف المتقاعد حاصلاً عليها قبل سنتين من تقاعده، منوهاً أن هناك حوالى 100 سيارة، تم تسوية 30 منها من خلال لجنة فنية تقدر ثمن السيارة.

 

وأوضح أبو عودة في إطار رده على سؤال حول إمكانية توفير سيارات خاصة لنقل الموظفين الحكوميين من مناطق سكناهم، بأن النقل تعمل ضمن المعطيات الموجودة في ظل أوضاع استثنائية صعبة، حيث تسعى بقدر الإمكان إلى التقليل من النفقات الحكومية اضافة الى أن هذا الموضوع يكلف الخزينة العامة مبالغ باهظة ولا زالت غزة تعيش على المعونات والمساعدات الخارجية.

 

انشر عبر