شريط الأخبار

ميتشل يلغي لقاءً مقرراً مع نتنياهو يوم غدٍ الخميس .. وباراك يقوم بزيارة خاطفة لواشنطن

10:51 - 24 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم : ترجمة خاصة ( عوض أبودقة)

‏جاء على الصفحة الأولى لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، عنوان: "الولايات المتحدة لنتانياهو: لا يوجد ما نتحدث عنه".

وأشارت الصحيفة في تفاصيل هذا العنوان إلى أن المبعوث الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط، جورج ميتشل، قد ألغى لقاء كان مقرراً مع نتنياهو يوم غد الخميس.

وتوضيحاً لتلك التفاصيل كتبت الصحيفة أن نتنياهو أرسل سراً مبعوثاً خاصاً إلى واشنطن، إلا أنه لم يتم تسوية الخلافات بشأن استمرار أعمال البناء في المستوطنات، وبالتالي تم إلغاء اللقاء الذي كان مقررا مع ميتشل.

وتابعت الصحيفة أن مبعوث نتنياهو، يتسحاك مولكو، قد أجرى محادثات سرية في نهاية الأسبوع الماضي مع كبار المسؤولين الأمريكيين لتسوية الخلافات، إلا أنه تم إبلاغه بأن الولايات المتحدة تعارض استمرار البناء في المستوطنات حتى بذريعة ما يسمى بـ"الزيادة الطبيعية".

وتابعت الصحيفة أن وزير الجيش الإسرائيلي، أيهود باراك، سوف يقوم بزيارة خاطفة إلى الولايات المتحدة تستغرق 24 ساعة للاجتماع بالمسؤولين الأمريكيين، بينهم ميتشل.

وتوقعت الصحيفة أن يعرض باراك، الذي يعمل وسيطا بين حكومة نتنياهو والإدارة الأمريكية، معادلة تتيح لإسرائيل بناء شقق ومؤسسات عامة في المستوطنات.

وأضافت أن باراك سوف يناقش مسألة إزالة الحواجز في الضفة الغربية وفتح معابر قطاع غزة.

وبحسبها فإن الإدارة الأمريكية تلمح إلى أنها لن تضغط على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لإجراء لقاء مع نتنياهو بدون التوصل إلى تفاهم الأخير.

انشر عبر