شريط الأخبار

أبوتريكة وشوقي الأفضل من منتخب مصر في الدور الأول لكأس القارات

09:07 - 24 كانون أول / يونيو 2009


 

زيورخ/ تصدر نجم فريق النادي الأهلي وصانع ألعاب منتخب مصر محمد ابوتريكة قائمة الأفضل في صناعة الأهداف والكرات العرضية خلال الدور الأول لبطولة كأس القارات المقامة حاليا في جنوب افريقيا، فيما انفرد زميله لاعب الوسط محمد شوقي قائمة الأفضل في التدخلات الدفاعية المؤثرة.

 

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم إحصائيات الدور الأول والذي أقيم على مدار أسبوع ونصف، وشهدت مبارياته أحداثا ومفاجآت كبري كان أبرزها فوز مصر على ايطاليا وصعود أمريكا اضعف فرق المجموعة على حساب ايطاليا ومصر.

 

أبوتريكة الأفضل في التمريرات الحاسمة

 

ونال ابوتريكة لقب أفضل صانع لعب خلال الدور الأول من حيث عدد التمريرات الحاسمة وكان عددها 3، ويشاركه نفس الرصيد الاسباني خوان كابديفيا، وبخروج منتخب مصر من البطولة أصبحت فرصة كابديفيا كبيرة للحصول على لقب الأفضل حيث ستواجه اسبانيا أمريكا في قبل النهائي.

 

شوقي أفضل وسط مدافع في الدور الأول

 

ووصف موقع الفيفا محمد شوقي "بصاحب الأداء الجبار" بعد ان نال الأفضل تدخلا مؤثرا، حيث كان له الفضل في إفساد 9 هجمات مؤكدة علي مصر ويشاركه نفس الرصيد لاعب جنوب إفريقيا سيبونيسيو جاكسا والذي يملك حظوظا كبيرة في زيادة رصيده حيث سيواجه منتخب بلاده البرازيل في قبل نهائي البطولة.

 

ابوتريكة من جديد صاحب أفضل عرضيات

 

وواصل نجم الأهلي ابوتريكة تألقه في البطولة، ولم يقتصر أداءه ونجوميته علي تمريراته الحاسمة فحسب، بل حصل علي لقب الأفضل في التمريرات العرضية علي الرغم من انها ليست من مهامه، وكان له رصيد 9 عرضيات ناجحة وهو اعلي رصيد من بين كل اللاعبين المشاركين.

 

الحضري الثاني في الدفاع عن المرمى

 

حصل الأمريكي تيم هاوارد علي لقب أفضل حارس في الدور الأول بعد ان تصدي لـ17 هجمة علي خلال مباراتين فقط حيث لم يشارك منتخب بلاده في المباراة الأخيرة أمام مصر، وجاء عصام الحضري حارس مصر ثانيا وتصدي لنحو 15 كرة مؤكدة خلال ثلاث مباريات.

 

الهدافون

 

كان لهداف فريق ليفربول الانجليزي فرناندو توريس الأسبقية من حيث عدد الأهداف حيث سجل 3 أهداف في مباراة واحدة، لكن زميله ديفيد فيا لحق به بجانب البرازيلي لويس فابيانو، ويملك الثلاثي فرصة إحراز المزيد خلال مباراتي نصف النهائي والنهائي.

 

فيما حل المصري محمد زيدان في المركز الثاني بهدفين ويشاركه في نفس الرصيد كل من البرازيلي كاكا والجنوب إفريقي برنارد باركر وأخير الايطالي جيوسيبي روسي.

 

باركر الأدق تصويبا على المرمى

 

كان الجنوب إفريقي برنارد باركر صاحب أفضل تصويبات علي المرمي من حيث الدقة، وسدد باركر 10 مرات علي المرمي سجل منها هدفين فيما منع الحراس الأخرى، بينما جاء خلفه الاسباني ديفيد فيا والايطالي جيوسيبي روسي.

 

بينار الأسرع

 

نال لاعب وسط المنتخب الجنوب إفريقي ستيفين بينار لقب أسرع لاعب في الدور الأول، حيث بعدما سجل سرعة قصوى قدرها 31.66 كم في الساعة، ليتقدم بفارق ضئيل على الجناح البرازيلي أندريه سانتوس.

انشر عبر