شريط الأخبار

الشوا: لا مخزون لدى محطات غزة من غاز الطهي والعديد منها توقفت عن تعبئته منذ يومين

08:28 - 24 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم : غزة

أكد محمود الشوا، رئيس جمعية شركات الوقود أن الجانب الإسرائيلي عمد خلال الأسبوع الأخير إلى خفض كمية غاز الطهي التي اعتاد توريدها منذ شهرين بمعدل يصل لنحو مائتي طن يومياً.

ولفت الشوا في تصريحٍ صحفي وصل "فلسطين اليوم" نسخةً عنه، إلى أن معدل كمية غاز الطهي الواردة خلال الأسبوع الحالي تقدر بنحو 80 طناً يومياً، مؤكداً أنه حال استمرار الجانب الإسرائيلي في تزويد القطاع بهذه الكمية فإن أزمة نقص الغاز ستعود مجدداً خلال بضعة أيام إذ يقدر معدل الاستهلاك اليومي لقطاع غزة من غاز الطهي بأكثر من 250 طناً.

ونوه الشوا إلى أنه بحث مؤخراً ومدير عام هيئة البترول أمين بشير سبل زيادة كمية الغاز الواردة إلى غزة، موضحاً أن هيئة البترول تعمل حالياً بالتعاون مع الشركات الإسرائيلية الموردة للوقود على زيادة كمية الغاز حتى نهاية الأسبوع المقبل، حيث من المتوقع وصول باخرتين محملتين بالغاز إلى تلك الشركات يوم الثلاثاء المقبل.

وبيّن الشوا أنه ليس لدى محطات تعبئة الغاز في غزة أي مخزون من غاز الطهي يفي لتلبية احتياجات المواطنين، مشيراً إلى أن العديد من محطات التعبئة توقفت عن العمل خلال اليومين الماضيين نظراً لنقس كمية الغاز الواردة.

انشر عبر