خبر فتح معبر رفح لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من يوم السبت القادم

الساعة 04:24 م|23 يونيو 2009

فلسطين اليوم – غزة

أعلنت هيئة المعابر والحدود التابعة لحكومة هنية، عن فتح معبر رفح البري لمدة لثلاثة أيام (السبت 27|6 والأحد 28|6 والاثنين 29|6 ).

 

وأوضح د. غازي حمد رئيس هيئة المعابر، في بيان له بان السفر سيكون للفئات التي جرى تسجيلها ضمن كشوف وزارة الداخلية بغزة إضافة إلى كشوف التنسيق التي تصل من الجانب المصري.

 

وأضاف حمد بأن هيئة المعابر اتخذت وبالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية, كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل مهمة سفر المواطنين, مؤكداً حرصهم الشديد على تطبيق النظم التي تضمن شفافية ونزاهة العمل وتحقيق المساواة بين المواطنين .

 

وأوضح حمد بأن السفر سيكون من خلال نقاط التجمع وكذلك من خلال الحافلات فقط, ولن يسمح بالسفر أو التجمع أمام بوابة معبر رفح، مشدداً إن هيئة المعابر معنية بان تتم عملية السفر من خلال تعاون المواطنين والحفاظ على النظام والانضباط.

 

وتابع حمد: "لقد تواصلنا مع الجانب المصري طوال الفترة السابقة بهدف ضمان سفر كافة المسجلين ضمن الكشوف الرسمية وتسهيل مهمة وصولهم إلى الجانب المصري من خلال آليات تضمن تسريع دخول الحافلات والحد من نسبة إرجاع المسافرين ".

 

وعبر عن أمله في أن تتخذ الحكومة المصرية الخطوات اللازمة لإفساح المجال لسفر اكبر عدد ممكن من مواطني قطاع غزة نظرا للازمة المتفاقمة في القطاع بسبب طول فترة إغلاق المعبر، وبسبب وجود عدد كبير من المرضى والطلبة والعالقين من ذوي الاقامات والتأشيرات الذين هم بحاجة ملحة للسفر.