شريط الأخبار

نتنياهو: لا علم لدي حول إفراج قريب عن شاليط.. ووزارة الحرب تصف الأنباء بالسخيفة

06:03 - 23 تشرين أول / يونيو 2009

فلسطين اليوم – قسم المتابعة

نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي الذي يزور روما حاليا حصول أي تقدم في صفقة شاليط أو انه سيسلم إلى مصر خلال ساعات كما نشرته بعض وكالات الأنباء المحلية الفلسطينية.

 

ونقل مراسل راديو الجيش الإسرائيلي عن نتنياهو قوله إن تلك الأنباء كاذبة وعارية عن الصحة ومضللة تماما ونحن في إسرائيل لا نعرف مصدرها.

 

وأضاف نتنياهو ان اسرائيل لا علم باي تطورات حول هذا الموضوع موضحا ان حماس لا زالت عند مواقفها المتصلبة حول صفقة شاليط .

 

واكد ان اسرائيل ستبذل كل جهد سياسي وامني لاعادة شاليط الى اسرائيل.

 

من جهتها نفت وزارة الحرب الإسرائيلية بشدة اي تطورات حول قضية شاليط وقال ناطق باسم الوزراة للتلفزيون الاسرائيلي القناة الاولى ان الانباء التي نشرت حول تسليم شاليط الى مصر هي سخيفة ولا أساس لها من الصحة.

 

وكانت مصادر مصرية في القاهرة أكدت وصول اللواء محمد ابراهيم رئيس طاقم الوفد الامني المصري إلي تل ابيب اليوم ، لمناقشة الترتيبات اللازمة لتبادل صفقة الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط بعد تسليمه لمصر.

 

ونقلت وكالة معاً الإخبارية من مصادر مطلعة على وجود قائد الفرقة الثانية للجيش المصري اللواء جمال امبابي في منطقة الحدود المصرية بمدينة رفح في مهمة سرية صباح اليوم.

 

وأضافت المصادر " أن تواجد قيادة عليا من الجيش المصري في زيارة سريعة وسرية خاصة تشير إلي التأكد من تأمين المنطقة وتمشيطها أمنيا قبيل عودة الوفد الأمني من تل أبيب إلي غزة ثم القاهرة".

انشر عبر