شريط الأخبار

شرطة الخليل تعثر على فتاه معاقة تعيش في قبو منذ 20 عاماً

05:21 - 23 كانون أول / يونيو 2009


فلسطين اليوم – الخليل

عثرت شرطة محافظة الخليل، على فتاه تعيش في ظروف بيئية سيئة لا تليق بكرامة إنسان، في منزل يقع بإحدى بلدات شمال شرق المدينة.

 

وقال مدير شرطة الخليل العقيد رمضان عوض، اليوم، 'إن الشرطة عثرت على فتاة عمرها (32 عاما) معاقة حركيا وسمعيا، ونطق وبصريا، أثناء تفتيش شرطة السياحة والآثار لإحدى منازل بلدة تقع شمال شرق الخليل، في مكان يشبه القبو، لا يوجد له أي تهوية سوى الباب الرئيسي، وتنبعث منه رائحة كريهة، وغير لائق صحيا 'غير نظيف'، يقع تحت منزل عائلتها'، وتعيش الفتاة فيه على لوح خشبي منذ أكثر من عشرين عاما.

 

وأضاف عوض، أن هذه الظروف التي تعيش فيها الفتاة غير مقبولة في عاداتنا وتقاليدنا وديننا الإسلامي الحنيف، الذي حث على كرامة الإنسان واحترامه، وتوفير كل السبل من أجل العيش الكريم.

 

وناشد عوض جميع الأهالي وأولياء الأمور أن يوفروا لأبنائهم الظروف المناسبة، ويهتموا بعلاجهم وخاصة ذوي الحاجات الخاصة، وإرسالهم إلى  جمعيات ومؤسسات ذات اختصاص لمثل هذه الحالات.

 

بدوره، أكد الرائد أحمد عطاونة مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة الخليل، أنه تم نقل الفتاه إلى مستشفى الخليل الحكومي، بواسطة إسعاف الهلال الأحمر، وخضعت إلى  فحص طبي وقدم لها العلاج اللازم، وأرسلت الشؤون الاجتماعية في المدينة مرشدا اجتماعيا لمتابعة الحالة التي أحيلت إلى جمعية الإحسان الخيرية، لتأمين ظروف بيئية مناسبة والرعاية الكاملة.

انشر عبر