شريط الأخبار

جامعة الدول العربية تطالب بإطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين

05:16 - 23 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم – غزة

شددت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم، على أن إطلاق سراح الدكتور عزيز دويك من سجون الاحتلال هذا اليوم، تعد خطوة غير كافية، مطالبة بضرورة إطلاق سراح جميع المعتقلين الفلسطينيين.

 

وبهذا الصدد، أكد السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في بيان صحفي، ضرورة إبلاء قضية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الأهمية القصوى، جراء ما يتعرضون له من أبشع أنواع التعذيب الجسدي والنفسي، وبسبب سياسة الإرهاب الإسرائيلية بحقهم.

 

وطالب السفير صبيح منظمات حقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتدخل الجاد لضمان فتح السجون الإسرائيلية وإخضاعها للتفتيش والمراقبة.

 

وقال البيان: لقد مثل اختطاف الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي لمدة ثلاث سنوات، وكذلك عدد من النواب الفلسطينيين والقيادات السياسية انتهاكا وعدوانا إسرائيليا صارخا على مبادئ حقوق الإنسان، والديمقراطية.

 

وأضاف: سلطات الاحتلال الإسرائيلي لم تستجب طوال الفترة الماضية للنداءات المتكررة للإفراج عن الدكتور دويك زملائه الأسرى، وأبقتهم رهينة سياسية دون أي سبب كان، وهو ما يظهر مدى تنكر إسرائيل وتجاهلها لأبسط حقوق الإنسان واستهتارها بالقانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة.

انشر عبر