شريط الأخبار

موسى: استعانة المسؤولين الإسرائيليين بقوة الجيش لتدنيس الأقصى تصرف أحمق

03:37 - 23 تشرين أول / يونيو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

عبر الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، بعد ظهر اليوم، عن غضبه البالغ لما وصفه بالتصرفات الصبيانية وغير المسؤولة التي يقوم بها المسؤولون الإسرائيليون بحق الأماكن المقدسة في القدس، والتي كان آخرها تدنيس وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي يتسحاك أهرونوفيتش، باحات الحرم القدسي وعدد من مصلياته.

 

وشدد موسى في تصريح للصحفيين في الجامعة العربية على أنه ليس من الشجاعة أن يقوم أي مسؤول إسرائيلي باختراق هذا المكان المقدس بالاستعانة بجيش الاحتلال المدجج بالسلاح.

 

وأضاف موسى، 'ما جرى اليوم هو جزء من الإجراءات السخيفة والمستفزة التي يقوم بها عدد من المسؤولين الإسرائيليين وهم غير مسؤولين، ومهما فعلوا فالمسجد الأقصى إسلامي، والقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين 'مهما كانت الحركات الصبيانية التي يقومون بها'.

 

وقال، 'هذا المكان هو إسلامي مقدس، وما يحدث من قبل المسؤولين الإسرائيليين يشير إلى مدى عدم الجدية في الموقف الإسرائيلي باتجاه عملية السلام'.

 

وردا على سؤال  حول إعلان إسرائيل عن بناء ثلاثمائة وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، اليوم، وبعد أيام من تأكيد الرئيس الأميركي باراك أوباما على ضرورة وقف الاستيطان، أجاب موسى: 'إن هذا الموضوع سيناقش في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية غدا 'الأربعاء'، كما سنناقشه بعد يومين في اجتماعاتنا مع اللجنة الرباعية الدولية في إيطاليا.

 

وأوضح موسى أن التصعيد الاستيطاني الإسرائيلي غير المسبوق من شأنه أن ينسف كل الجهود والمساعي والحركة الجدية لإعادة الأمور إلى نصابها بما يخص إحلال السلام.

انشر عبر