شريط الأخبار

الاهلي بطل الدوري المصري يعين البدري مدربا جديدا

12:21 - 23 تشرين أول / يونيو 2009

القاهرة/ أعلن النادي الأهلي رسميا تعيين الكابتن حسام البدري مديرا فنيا للفريق الأول بالنادي ليسدل الستار على الملف الذي شغل بال الجماهير الاهلاوية في الأيام القليلة الماضية.

 

وقال الموقع الرسمي للنادي الأحمر إن لجنة الكرة برئاسة الكابتن حسن حمدي رئيس النادي قررت تعيين البدري مديرا فنيا للفريق عقب اعتذار البرتغالي نيلو فينجادا.

 

وكان الأهلي قد أعلن الأسبوع الماضي تعيين فينجادا مديرا فنيا للفريق خلفا لمواطنه مانويل جوزيه ولكن فينجادا عاد واعتذر عن توليه مسؤولية الفريق لظروف عائلية خاصة به.

 

وكان البدري مساعدا لجوزيه طيلة الخمس سنوات التي تولى فيها قيادة الفريق كما تولى مسؤولية مدير الكرة بالفريق خلفا للراحل ثابت البطل بداية من موسم 2005-2006.

 

وفيما يلي السيرة الذاتية للكابت حسام البدري نقلا عن الموقع الرسمي للنادي الأهلي:

 

- انضم البدري لمدرسة الكرة بالنادي الأهلي عام 1970 بناء على اختيار الكابتن (فتحي نصير) وتدرب تحت إشراف الكابتن (عمرو أبو المجد) حتى وصل إلى فريق تحت 17 سنة ثم انضم بعدها للفريق الأول موسم 1978/1979.

 

- خاض البدري مباراته الرسمية الأولى مع الفريق الأول بالنادي الأهلي تحت قيادة المدير الفني المجري (هيديكوتي) أمام الأوليمبي وحقق الأهلي الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

 

- يعتبر لقاء الأهلي والزمالك موسم 1981 من أفضل المباريات التي لعبها (البدري) طوال مشواره مع الفريق وفاز الأهلي بهدف نظيف ليحرز لقب بطولة الدوري العام بعد منافسة شرسة مع الزمالك.

 

- خاض (البدري) في مشواره مع الكرة بالأهلي 124 مباراة محلية وأفريقية، ونجح في الفوز ببطولة الدوري العام أربع مرات وثلاث بطولات كأس مصر بالإضافة إلى ثلاث بطولات أفريقية.

 

- على الصعيد الدولي لعب (البدري) 18 مباراة دولية مختلفة ومثل منتخب الناشئين عام 1977 والمنتخب الأول عام 1980 وشارك في تصفيات دورة الألعاب الأوليمبية بموسكو عام 1980 تحت قيادة (عبد المنعم الحاج).

 

- عجلت الإصابة بانتهاء مشوار البدري في الملاعب مبكرا، حيث تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة عام 1984 وامتدت فترة علاجه لأكثر من عام ونصف حتى قرر الاعتزال عام 1987.

 

- شغل البدري منصب المدرب العام للفريق الأول بالنادي الأهلي والقائم بأعمال مدير الكرة بعد رحيل الكابتن (ثابت البطل) رحمه الله منذ عام 2005 .. كما عمل مدرباً بقطاع الناشئين عدة سنوات . وعمل مع الفريق الأول عدة مواسم أيضاً قبل الجهاز الفني الذي ترأسه البرتغالي جوزيه إلى أن تم تعيينه مؤخراً مديراً فنياً للفريق خلفاً لمانويل جوزيه .

انشر عبر