شريط الأخبار

"الشاباك" يختطف عمالا بمعبر بيت حانون ويخيرهم بين "التخابر أوالطرد"

10:45 - 22 تموز / يونيو 2009

فلسطين اليوم-غزة

كشفت مصادر أمنية خاصة بالمجد أن العدو الصهيوني قام بخطف عدد من العمال الذين يعملون على نقل البضائع (العتالين)  في معبر بيت حانون"إيرز" .

 

وحسب شهود تواجدوا في المكان أفادوا أنه تقدم عدد من الجنود نحو العمال وقاموا بخطفهم إلى داخل المعبر ليتم اقتيادهم لغرفة التحقيق الخاصة بالشاباك. المصادر نفسها  والتي التقت مع عدد من المفرج عنهم قالوا أن ضابط في الشاباك الصهيوني عرض عليهم التعاون مع المخابرات الصهيونية مقابل السماح لهم  بالعمل في المعبر أو في الطرف الثاني في المعبر .

 

وقد قابل مراسل المجد.. نحو وعي أمني أحد المفرج عنهم والذي أفاد للمجد .. نحو وعي  أمني  أن العدو الصهيوني طلب منهم بعض المعلومات عن نشاطات المقاومة  وقياداتها مشيراً أن كافة العمال والذين أفرج عنهم  رفضوا طلب ضابط الشاباك وقد أبلغوا الأجهزة الأمنية بغزة حول ما جرى معهم.

 

من جهته أكد مسئول أمني فلسطيني أن الأجهزة الأمنية بغزة تلقت شكاوي من العمال الذين تم اختطافهم من معبر بيت حانون من قبل العدو الصهيوني  وأوضحوا أن العدو قام بتهديدهم بقطع أرزاقهم في حال عدم تعاونهم معه.

 

يذكر أن العدو الصهيوني بدأ حملة كبيرة من التهديد والتخويف ضد كل من الصيادين والحدوديين والمزارعين والعمال بهدف التعاون معه مقابل عدم قطع أرزاقهم الأمر الذي بات مكشوفاً لدى الجميع حول أساليب العدو  في جمع المعلومات لمتابعة المقاومة ونشاطاتها.

 

وتتوقع المصادر الأمنية أن يواجه عمال المعابر هجمة كالتي يتعرض لها الصيادين  والمزارعين في بحر غزة من تهديد و ملاحقة ومنعهم من الحصول على قوت يومهم بهدف قطع أرزاقهم وذلك يأتي في إطار تشديد الحصار  المفروض على غزة منذ ما يقارب ثلاثة أعوام.

 

 

  

 

 

انشر عبر