شريط الأخبار

غزة : وزارة الزراعة تؤكد أن الأبقار التي دخلت القطاع تصلح للذبح وخالية من الأمراض

04:34 - 22 كانون أول / يونيو 2009


غزة : وزارة الزراعة تؤكد أن الأبقار التي دخلت القطاع تصلح للذبح وخالية من الأمراض

فلسطين اليوم- غزة

 أكد د. زكريا الكفارنة مدير عام الخدمات البيطرية في وزارة الزراعة الفلسطينية بقطاع غزة أن الأبقار التي تم إدخالها إلى غزة يوم الجمعة الماضي تتراوح أعمارها بين 3-6سنوات بعضها صالح للتربية والبعض الآخر غير صالح للتربية، وذلك ليس لأسباب مرضية أو صحية وإنما "لأسباب اقتصادية كانخفاض الإنتاج أو انخفاض الخصوبة".

وأكد الكفارنة في بيان صحفي وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، أن الأبقار تصلح للذبح والاستهلاك الآدمي وخالية من الأمراض، مستهجناً الأنباء التي تحدثت عن أن هذه الأبقار غير منتجة ولا تصلح للاستهلاك الآدمي.

وقال:" إن التصريحات الإعلامية التني تم تناولها اليوم تهدف إلى خلق بلبلة في الشارع الفلسطيني خاصة فيما يتعلق بالثروة الحيوانية في ظل النقص الحاد في البروتين الحيوان جراء الحصار المفروض على القطاع".

وأكد الكفارنة أن جميع الأبقار التي سمحت لها قوات الاحتلال بإدخالها الجمعة الماضي كانت عملية معاينتها في الجانب الفلسطيني بإشراف كامل من الإدارة العامة للخدمات البيطرية والإدارة العامة للتسويق والمعابر بوزارة الزراعة.

كما شدد الكفارنة على ضرورة فتح المعابر وإدخال اللقاحات البيطرية بأقصى سرعة من أجل السماح بإدخال التحصينات اللازمة للحيوانات وعدم عرقلة دخولها إلى غزة منعاً لانتشار الحمى القلاعية بين الحيوانات.

يشار إلى  أن الاحتلال الصهيوني سمح بإدخال 350 رأس ماشية من إناث الأبقار من أصل نحو ألف رأس من إناث الأبقار عبر معبر كرم أبو سالم جنوب شرق القطاع ويعتزم الاحتلال إدخالها إلى غزة على دفعات بمعدل مرة كل أسبوع وذلك بعد تسعة أشهر من حظر توريد المواشي إلى غزة.

انشر عبر