شريط الأخبار

خطابا نتنياهو وأوباما يتصدران جدول أعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب

03:37 - 22 كانون أول / يونيو 2009


فلسطين اليوم – قسم المتابعة

يتصدر الملف الفلسطيني، والصراع العربي الإسرائيلي، جدول أعمال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، غير العادي (اجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ)، المقرر عقده يوم بعد غد الأربعاء في الجامعة العربية بالقاهرة.

 

وسيبحث الوزراء الأفكار الواردة في خطاب الرئيس الأميركي باراك أوباما بخصوص الصراع العربي- الإسرائيلي، وتأكيده في خطابه بجامعة القاهرة في الرابع من الشهر الجاري ضرورة وقف الاستيطان، وإيجاد حل سلمي للأزمة على أساس حل الدولتين، ومطالبته بضرورة فتح صفحة جديدة بين العرب والولايات المتحدة.

 

كما سيناقش وزراء الخارجية العرب خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي قبل حوالي عشرة أيام في جامعة بار إيلان بتل أبيب، الذي طالب بإقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح، ومنقوصة السيادة و'منع عودة اللاجئين لإسرائيل'، ودعا لتطبيع اقتصادي مع الدول العربية.

 

وذكرت مصادر دبلوماسية في جامعة الدول العربية أن اجتماع وزراء الخارجية العرب غير العادي، سيدعم الجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية، وإنهاء الانقسام، وسيدعو جميع الأطراف الفلسطينية لانتهاز الفرصة السانحة لإنهاء حالة التشرذم التي تمس القضية الفلسطينية.

انشر عبر