خبر فتح معبر رفح بشكل جزئي لمدة ثلاثة أيام بدءا من يوم السبت المقبل

الساعة 11:20 ص|22 يونيو 2009

فلسطين اليوم – غزة

أعلنت هيئة المعابر والحدود عن فتح معبر رفح البري لمدة لثلاثة أيام متتالية بدئا من يوم السبت (27/6)، وذلك لفئات محدودة.

 

ويشار إلى أن المعبر مغلق منذ أكثر من عامين بشكل دائم حيث يتم فتحه بشكل جزئي أمام الحالات المرضية والعالقين وبعض الحالات الإنسانية والوفود.

 

وقال رئيس هيئة المعابر والحدود غازي حمد في تصريح له بأن السفر سيكون للفئات التي جرى تسجيلها ضمن كشوف وزارة الداخلية إضافة إلى كشوف التنسيق التي تصل من الجانب المصري.

 

وأضاف حمد بأن هيئة المعابر اتخذت وبالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية، كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل مهمة سفر المواطنين، مؤكداً حرصهم الشديد على تطبيق النظم التي تضمن شفافية ونزاهة العمل وتحقيق المساواة بين المواطنين.

 

وأوضح بأن السفر سيكون من خلال نقاط التجمع وكذلك من خلال الحافلات فقط، ولن يسمح بالسفر أو التجمع أمام بوابة معبر رفح، مشدداً إن هيئة المعابر معنية بان تتم عملية السفر من خلال تعاون المواطنين والحفاظ على النظام والانضباط.

 

وقال حمد لقد تواصلنا مع الجانب المصري طوال الفترة السابقة بهدف ضمان سفر كافة المسجلين ضمن الكشوف الرسمية وتسهيل مهمة وصولهم إلى الجانب المصري من خلال آليات تضمن تسريع دخول الحافلات والحد من نسبة إرجاع المسافرين.

 

وعبّر عن أمله  في أن تتخذ  الحكومة المصرية  الخطوات اللازمة لإفساح المجال لسفر أكبر عدد ممكن من مواطني قطاع غزة نظرا للازمة المتفاقمة في القطاع بسبب طول فترة إغلاق المعبر وبسبب وجود عدد كبير من المرضى والطلبة والعالقين من ذوي الإقامات والتأشيرات الذين هم بحاجة ملحة للسفر.