شريط الأخبار

بعد اليوم.. لن تدخل دراجات نارية عبر الأنفاق

12:19 - 22 حزيران / يونيو 2009

بعد اليوم.. لن تدخل دراجات نارية عبر الأنفاق

فلسطين اليوم- غزة

صادق مجلس الوزراء الفلسطيني برئاسة أ.اسماعيل هنية في جلسته المنعقدة رقم"112" مؤخراً على التوصيات التي رفعتها لجنة دراسة سبل الحد من حوادث الدراجات النارية بالموافقة عليها وأوصى بتطبيقها على الفور.

 

كما جاء القرار مطالباً اللجنة بالتنسيق مع شركات التأمين لتأمين الدراجات النارية، وعلى إثر هذا القرار اجتمعت اللجنة وقررت البدء بتنفيذ التوصيات التي تم رفعها لمجلس الوزراء وأهمها التنسيق مع وزارة الأوقاف لعمل خطبة موحدة يوم الجمعة القادم للتحذير من مخاطر سياقة الدراجات النارية من قبل الأطفال, حيث تم الاتصال مع وكيل وزارة الأوقاف د. عبدالله أبو جربوع حول هذا الموضوع.

 

من جانبه، أكد م.حسن عكاشة مدير عام الهندسة والسلامة المرورية أنه سيتم إبلاغ أفراد شرطة المرور بالسرعة المطلوبة لقيادة الدراجات النارية بقرير من وزير النقل والمواصلات.

 

كما شدد الرائد إبراهيم أبو جياب أنه سيتم منع إدخال الدراجات النارية عن طريق الأنفاق وستقوم وزارة الداخلية بمتابعة هذا الموضوع.

 

وبين أبو جياب بأنه سيتم إلزام سائقي الدراجات النارية لبس الخوذة والسترة الواقية والتدقيق على رخصة وترخيص الدراجة النارية, كما تم تكليف وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع سلطة الأراضي لإيجاد قطعة أرض كبيرة وتخصيصها لعمل سباق للدراجات النارية.

 

كما تم تشكيل لجنة لوضع نظام المخالفات المرورية وتم التنسيق لعقد لقاء مع أصحاب شركات التأمين لمناقشة موضوع تأمين الدراجات النارية خلال الأسبوع المقبل, وأيضاً تم الاتصال على الوكيل المساعد لوزارة المالية أحمد جاد الله على أساس التأكيد بتحديد تاريخ لفرض النظام الجمركي الأساسي على الدراجات النارية.

 

 

انشر عبر