شريط الأخبار

أصغر أسير في سجون المحتل.. ألعاب الطفل يوسف الزق تدخل له بالقانون

11:07 - 22 حزيران / يونيو 2009

أصغر أسير في سجون المحتل.. ألعاب الطفل يوسف الزق تدخل له بالقانون

فلسطين اليوم- غزة

تمكن أسرى سجن هداريم الإسرائيلي عن طريق المحاكم الإسرائيلية أن يكسبوا قضية رفعوها ضد إدارة مصلحة السجون بشأن إدخال الألعاب للطفل يوسف الزق ابن السنة وخمسة شهور في سجن هشارون "تلموند" .

 

وأضح مركز الأسرى للدراسات من خلال رسالة لأحد الأسرى، أن القرار سمح بإدخال جميع الألعاب للطفل يوسف على أكثر من مرة، وبشكل أولي تم إدخال العديد من الألعاب بالتنسيق مع جمعية يوسف الصديق، وكذلك إدخال الملابس لوالدته وأسيرتين أخريات من قطاع غزة ممنوعات من الزيارات منذ ما يقارب من ثلاث سنوات على التوالي.

 

وأكد الأسرى على وجوب تعاون المؤسسات المعنية بالأسرى معهم في موضوع المحامين والقضايا التى يمكن كسبها خاصة أن هذه القضية رفعوها على حسابهم الخاص.

 

وتوجهت عائلة الأسير الزق بالشكر للأسرى الذين بذلوا الجهد لتوفير حياة أفضل ليوسف والأسيرات وتمنت لهم الإفراج القريب والعاجل.

 

جدير بالذكر، أن الأسير الطفل الزق أخ لثمانية لم يرونه ولو لمرة واحدة "محمود وسمية وسارة وبلال وعلي وزكريا وعثمان وسليمان"، ولم يتعرفوا عليه إلا من خلال الصور.

 

ويؤكد أبو محمود الزق زوج الأسيرة فاطمة أنهم لم يلتق يوسف ووالدته منذ اعتقالها ولو لمرة واحدة، ولا يوجد زيارات منذ أكثر من عامين ولم يكلموها إلا ثلاث مرات بمعدل كل 7 شهور مرة عبر الهاتف عند السماح لها من إدارة السجن للحديث معهم لانقطاع زيارات كل أسرى قطاع غزة .

 

من جانبها أكدت الأسيرة الزق لمركز الأسرى للدراسات أن مأساتها تأخذ أشكال متعددة نتيجة حرمانها من أطفالها الثمانية وعلى صعيد نقص احتياجات ومستلزمات طفلها "يوسف" الذي يتجرع معهن مرارة وعذابات الاعتقال .

 

هذا وطالب رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات المؤسسات الحقوقية والإنسانية والمنظمات التي تعنى بحقوق الطفل أن تتبنى قضية الطفل يوسف فى سجون الاحتلال ، وأن تضغط على إدارة السجن عبر الصليب الأحمر ومجموعات الضغط الحقوقية ومنظمات فاعلة أخرى لتأمين حياة ملائمة لطفولته فى سجنه ولتأمين زيارة لوالده وإخوانه للتعرف عليه وإدخال مستلزماته وباقى ألعابه ، وتأمين حاجات الأسيرات عامة من ملابس واحتياجات بسبب منع الزيارات وتأمين الرسائل والاتصال بذويهن .

انشر عبر