شريط الأخبار

بلدية القدس المحتلة تسلم المواطنين دفعة جديدة من الإخطارات لهدم منازلهم

08:04 - 22 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

سلمت طواقم تابعة لبلدية الاحتلال، صباح اليوم، أصحاب عدد من المنازل في مدينة القدس المحتلة دفعة جديدة من إخطارات هدم لإضافات بناء.

وذكرت مصادر محلية أن قوات معززة من شرطة وحرس حدود الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت العديد من أحياء وبلدات مدينة القدس المحتلة، في حين داهمت طواقم تابعة لبلدية الاحتلال عدداً كبيراً من منازل المواطنين وسلمت أصحابها أوامر وإخطارات هدمٍ لمنازلهم، وإخطارات هدمٍ لإضافات بناء وخاصة في البلدة القديمة من القدس المحتلة.

وأضاف: إن دوريات عسكرية وبوليسية متعددة اقتحمت في آنٍ واحد، أمس، أحياء "الأشقرية، وشعفاط، وبيت حنينا، وجبل المكبر، وبيت صفافا، وصور باهر، ووفرت الحماية لمجموعات من موظفي بلدية الاحتلال الذين داهموا مجموعة كبيرة من منازل المواطنين وسلموا أصحابها إخطارات بهدم منازلهم بحجة البناء دون الحصول على ترخيص من بلدية الاحتلال.

كما تم تسليم العديد من أصحاب هذه المنازل مخالفات مالية عالية جداً كعقوبة على عدم الانصياع لأوامر محكمة البلدية والشروع في إجراءات الحصول على رُخص بناء.

وأوضح أنه تم تسليم أوامر جديدة لهدم إضافات على البناء في حارات مختلفة من البلدة القديمة، وخيّر أصحاب هذه الأبنية بين هدم هذه الإضافات بأيديهم أو من خلال البلدية ودفع أجرة العمال والآليات الخاصة بعمليات الهدم، وهي تكلفة خيالية لا يمكن للمواطن أن يتحملها ما يضطره للهدم بنفسه.

انشر عبر