شريط الأخبار

الفراعنة سقطوا بالثلاثة أمام المنتخب الأمريكي ويهدر فرصته للتاهب

11:44 - 21 تموز / يونيو 2009

فلسطين اليوم: وكالات

أهدر المنتخب المصري لكرة القدم فرصة ذهبية للتأهل إلى الدور قبل النهائي في بطولة كأس العالم للقارات 2009 بجنوب أفريقيا وودع البطولة بهزيمة قاسية صفر/3 أمام نظيره الأمريكي على استاد "رويال بافوكينج" بمدينة روستنبرج.

 

وكان المنتخب المصري بحاجة إلى التعادل فقط أو الهزيمة بفارق هدفين أمام نظيره الأمريكي في ظل الهزيمة الثقيلة صفر/3 للمنتخب الإيطالي أمام نظيره البرازيلي في المباراة الأخرى التي أقيمت في نفس التوقيت على استاد "لوفتاس سيرسفيلد" في بريتوريا وذلك في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية في الدور الأول للبطولة التي تستضيفها جنوب أفريقيا حتى 28 حزيران/يونيو الحالي.

 

ولكن المنتخب المصري سقط في مدينة روستنبرج بثلاثة أهداف سجلها تشارلي ديفيز ومايكل برادلي وكلينت ديمبسي في الدقائق 21 و63 و71 ليمنح بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة للدور قبل النهائي إلى نظيره الأمريكي الذي كان بحاجة إلى الفوز بثلاثة أهداف على الأقل وهزيمة إيطاليا بثلاثة أهداف على الأقل.

 

وبذلك يرافق المنتخب الأمريكي نظيره البرازيلي إلى المربع الذهبي للبطولة بعدما حجز البرازيليون المركز الأول في المجموعة بجدارة من خلال فوزه في المباريات الثلاث التي خاضها.

 

وتصدر المنتخب البرازيلي المجموعة برصيد تسع نقاط مقابل ثلاث نقاط لكل من منتخبات الولايات المتحدة وإيطاليا ومصر التي احتلت المراكز الثلاثة التالية على الترتيب طبقا لفارق الأهداف بينها.

 

ويلتقي المنتخب الأمريكي في الدور قبل النهائي الأربعاء المقبل مع نظيره الأسباني متصدر المجموعة الأولى على استاد "فري ستيت" بمدينة بلومفونتين بينما يلتقي المنتخب البرازيلي منتخب جنوب أفريقيا في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي على استاد "إليس بارك" في جوهانسبرج يوم الخميس المقبل.

 

وبدد المنتخب المصري أمل القارة الأفريقية في حجز نصف مقاعد المربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخ البطولة حيث أصبح أصحاب الأرض الممثل الوحيد للقارة السمراء في المربع الذهبي للبطولة الحالية.

 

انشر عبر