شريط الأخبار

صحيفة سورية :إيران لاعب إقليمي وغيابها سيكون له آثار سلبية

02:16 - 21 حزيران / يونيو 2009

صحيفة سورية :إيران لاعب إقليمي وغيابها سيكون له آثار سلبية

فلسطين اليوم- وكالات

 قالت سوريا إن إيران هي إيران قبل الانتخابات وبعدها وأن الانتخابات هناك شأن إيراني بحت ، مؤكدة أن "إيران لاعب إقليمي وغيابها سيكون له آثار سلبية" .

 

وتساءلت صحيفة "الثورة" الحكومية السورية في عددها الصادر اليوم الأحد "لماذا كل هذا الاهتمام بنتائج الانتخابات الإيرانية؟".

 

وأجابت الصحيفة بالقول إن إيران "هي قوة حقيقية تؤرق كثيرين ، ولعلها القوة الأقوى التي تؤيد مصالح الدول الفقيرة ، ومقاومة الاحتلال ورفض سياسات الطغيان بهذا الشكل أو ذاك".

 

وأضافت الصحيفة إن إيران "لم تكتف بالقول والتنظير والشرح الطويل، بل إنها غدت اليوم دولة قوية عصرية تحت الراية الإسلامية، وفي ذلك تحد لرؤى كثيرة استبعدت إمكانية ذلك ، عصرية بصناعتها وتجارتها واقتصادها وإدارتها".

 

ورأت الصحيفة أن "كل المؤشرات تؤكد أن إيران تجاوزت الطور الذي يمكن فيه التلاعب بمقدراتها، وبالتالي أن تبنى آمال عريضة على تغيير رئاسي ففي ذلك نوع من مخادعة العقل".

 

وعبرت الصحيفة عن خشية سوريا من غياب الدور الإيراني في المنطقة، حيث "سيحدث غيابه فراغا كبيرا إن غاب، وبالتالي هي ركن أساسي من استقرار المنطقة وأمنها ، ولنقرأ مرة أخرى الانطباعات الإقليمية والدولية عن نتائج الانتخابات".

 

وامتدحت الصحيفة سلوك الدول الغربية وبما فيها الولايات المتحدة تجاه الانتخابات الإيرانية، ولكنها أدانت الموقف الإسرائيلي تجاه إيران، مضيفة أن إسرائيل تعرف أنه " لا خبز لها عند أحمدي نجاد أو عند موسوي أو عند غيرهما، إنما هي تستهدف الجمهورية الإسلامية الإيرانية، فمن سيتورط معها في موقف مشابه؟" .

انشر عبر