شريط الأخبار

الأونروا تبدأ بامتحانات التوظيف للمتقدمين للوظيفة التربوية

11:57 - 21 تموز / يونيو 2009

فلسطين اليوم-غزة

بدأت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين اليوم الأحد امتحانات التوظيف للمتقدمين للوظيفة التربوية في مدارس الأونروا من جميع التخصصات.

 

وأشارت أن المتقدمين البالغ عددهم 7700 ممتحن سيتقدمون لامتحانات مكتوبة تعقد اليوم وبعد غد في المدارس التابعة للأونروا ويمثلون جميع التخصصات التربوية والأكاديمية وهم خريجون أو معلمون بنظام يومي بمدارس الوكالة.

 

وأعلن د. محمود الحمضيات رئيس برنامج التربية والتعليم في وكالة الغوث أنه تم تحديد هذا التاريخ لإتاحة الفرصة للمعلمين الذين يراقبون امتحانات الثانوية العامة لتقديم امتحان التوظيف في الوكالة لعدم تحديد امتحانات لطلبة التوجيهي في هذين اليومين.

 

وقال د. الحمضيات:" بعد إجراء الاختبارات ستصحح الأوراق وسيتم إجراء مقابلات لمن ينجحون"، مشيرا إلى أنه لا يمكن التنبؤ بعدد من سيتم قبولهم بعد تقديم هذا الامتحان إلا بعد التشكيلات المدرسية.

 

وأشار إلى أن هناك تفكير قائم على أن يتم تقليص عدد الطلاب في الصف الثالث إلى 30 طالبا، مضيفا:" لو تمكنا من ذلك بالفعل فهذا سيزيد عدد الموظفين من المتقدمين بشكل كبير إلى 150 وهذا ينطبق على المراحل الأخرى".

 

وحول افتتاح مدارس جديدة لهذا العام قال أن وزارة التربية والتعليم قدمت للوكالة خمسة مدارس استغلت العام الماضي وقد تستخدم للعام الدراسي القادم.

انشر عبر