شريط الأخبار

الجزائر تُسقط زامبيا وتنفرد بصدارة مجموعتها

11:38 - 20 حزيران / يونيو 2009

 

 فلسطين اليوم/ وكالات

 

انفرد منتخب الجزائر لكرة القدم بصدارة المجموعة الثالثة بعد فوزه على نظيره الزامبي في عقر داره 2-صفر في شيليلابومبوي اليوم السبت ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثالث الحاسم من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات أمم أفريقيا والمونديال اللتين تقامان عام 2010 في أنغولا وجنوب أفريقيا على التوالي.

وسجل مجيد بوقرة في الدقيقة 21 ورفيق الصايفي في الدقيقة 66 الهدفين.

ورفعت الجزائر رصيدها إلى 7 نقاط من 3 مباريات، في حين أصبحت زامبيا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وبقيت رواندا ومصر ثالثة ورابعة على التوالي برصيد نقطة واحدة لكل منهما من مباراتين فقط، علماً بان مباراتهما تأجلت إلى 5 تموز/يوليو بسبب مشاركة منتخب الفراعنة في بطولة كأس القارات.

 

المجموعة الأولى

 

وضمن منافسات الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى، واصل المنتخب المغربي إهدار النقاط، وفشل في تحقيق الفوز في المباراة الثالثة على التوالي، بعد أن تعادل مع نظيره التوغولي صفر- صفر.

وأهدر المنتخب المغربي فرصة تحقيق الفوز بعدما أضاع له منير الحمداوي ركلة جزاء في الشوط الأول فتضاءلت فرصه في المنافسة بعدما صار رصيده نقطتين من 3 مباريات.

وتلعب الكاميرون مع الغابون في 9 أيلول/سبتمبر القادم.

وتتصدر الغابون الترتيب برصيد 6 نقاط مقابل 4 لتوغو ونقطة واحدة للكاميرون.

 

المجموعة الثانية

 

وفي إطار الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية ضمن التصفيات ذاتها صعد منتخب كينيا إلى المركز الثالث بعد فوزه على ضيفه منتخب موزمبيق 2-1 اليوم السبت في نيروبي.

وسجل جوليوس أوينو في الدقيقة 5 وماكدونالد ماريغا في الدقيقة 76 من ركلة جزاء هدفي كينيا، في حين سجل إلياس غاسبار دومينغيش في الدقيقة 49 هدف موزمبيق.

ورفعت كينيا رصيدها إلى 3 نقاط، وبقيت موزمبيق في المركز الرابع الأخير  برصيد نقطة واحدة.

يذكر أن بطل كل من المجموعات الأفريقية الخمس يتأهل إلى نهائيات المونديال، فيما تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى نهائيات أمم أفريقيا وتنضم إلى منتخب أنغولا المضيف.

 

المجموعة الرابعة

 

وتلقى المنتخب السوداني الهزيمة الثانية على التوالي بعد خسارته أمام نظيره الغاني صفر-2 اليوم السبت في أم درمان في افتتاح الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل ماتيو أمواه الهدفين في الدقيقتين 5 و52.

وتلتقي غداً الأحد مالي مع بنين في باماكو في ختام الجولة.

ورفعت غانا رصيدها إلى 9 نقاط مقابل 3 لبنين ونقطة واحدة لكل من مالي والسودان، فقطعت بذلك شوطاً كبيراً نحو التأهل إلى نهائيات المونديال كبطلة للمجموعة.

انشر عبر