شريط الأخبار

والد "شاليط": "أولمرت" كان يوبخنا بدلا من يطلعن على المفاوضات الجارية بشان شاليط

09:23 - 20 تشرين أول / يونيو 2009

أولمرت لوالد "شاليط": احمد الله أن ابنك على قيد الحياة ولم يقتل خلال خطفه‏

فلسطين اليوم – ترجمة خاصة

وجه والد الجندي جلعاد شليت انتقادات شديدة اللهجة لرئيس الوزراء الإسرائيلي السابق "أولمرت " كاشفا خلال مقابلة مع التلفزيون الإسرائيلي القناة الثانية بأن "أولمرت" عندما كان يستدعيه هو و زوجته افيفا شاليط وأفراد أسرته لاطلاعهم على المفاوضات الجارية  للإفراج عن "شاليط" كان يقوم بتوبيخهم  بدلا من أن يطلعهم على فحوى المفاوضات. وقال نوعام شاليط:" كان "أولمرت" يقول لنا " احمدوا الله أن ابنكم على قيد الحياة، فهناك جنود قتلوا في الأسر" .

وحسب أقوال والد الجندي، فإن اولمرت تفوه بعبارات وقحة لأنه كان ينتقدنا بسبب تنظيم المظاهرات الاحتجاجية ضد حكومته للضغط عليها لإتمام صفقة تبادل الأسرى.

 

 ونقل موقع صحيفة هآرتس على الانترنت حديث والد الجندي شاليط حين قال بان أفراد أسرته وضعوا أمام نصب أعين رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو هدفا من اجل الإفراج عن ابنه جلعاد ورفض والد الجندي إعطاء معلومات أخرى حول فترة زمنية أو شيء آخر تعهد به نتنياهو للإفراج عن شاليط .

و قال والد الجندي بان المبعوث الخاص والذي تولى ملف ابنه جلعاد ( حغاي هداس) بأنه رجل عملي وجدي. ولكن وحسب أقوال نعم شاليط فنحن لم نوافق بأي حال من الأحوال بان يبقى ابني جلعاد في اسر حماس لثلاث سنوات أخرى، فنحن نريد من حكومة نتنياهو رؤية نتائج على ارض الواقع وليس وعوداً في وعود.

 

 

انشر عبر