شريط الأخبار

طولكرم:حريق يلتهم 350 دونما وآخر يتلف مطعما

04:49 - 20 تموز / يونيو 2009

فلسطين اليوم-طولكرم

يواصل رجال الدفاع المدني والإطفاء من طولكرم ونابلس العمل على إخماد الحريق الهائل الذي آتى على مساحة ما يقارب (350) دونم من أراضي بلدة بيت ليد "المنطقة الشرقية" الواقعة شرق محافظة طولكرم.

 

ومنذ الساعة 11 من صباح اليوم، تعمل فرق الدفاع المدني على إخماد الحريق، الذي تسبب بإحراق أشجار الزيتون، واللوزيات في المساحة التي اندلع بها.

 

هذا ولم تعرف بعد الأسباب الحقيقية وراء إندلاع الحريق، الذي وصف بالكبير شرق طولكرم.

 

وقال سلامه الدريدي رئيس بلدية بيت ليد،  ان صيحات ونداءات الإستغاثة من قبل مساجد البلدة والأهالي ساهمت في التوجه الى مكان الحريق والمساهمه في إخماده، مشيراً الى ان رجال البلدية والشرطة الفلسطينية والأهالي، بالإضافة الى رجال الدفاع المدني من طولكرم ونابلس ساهموا جميعاً في إخماد الحريق.

 

وأوضح الدريدي ان الحريق إنتهى حالياً وتم السيطرة عليه، مقدماً شكره لجميع من شارك في إخماده، وبشكل خاص رجال الدفاع المدني.

 

وعن حجم الخسائر قال الدريدي " لا يمكن لنا الآن الحديث عن خسائر، حيث ستقوم البلدية غداً الأحد بحصر الأضرار وتوثيق الخسائر التي نتجت عن الحريق "، موضحاً ان المنطقة والتضاريس في المكان ساعدت على سرعة إنتشار الحريق، والتوسع الى مناطق أوسع وأكبر.

 

وأشار رئيس بلدية بيت ليد، ان الحريق أتى على أشجار زيتون ولوز وحصاد من القمح سريع الإشتعال.

 

وصباح اليوم، تمكن رجال الدفاع المدني والإطفاء من إخماد حريق في أحد مطاعم مدينة طولكرم.

 

وكان الحريق قد إندلع في الطابق العلوي من المطعم، آتياً على أجزاء كبيرة من الأدوات والمخزونات البلاستيكية، نتج عنه خسائر مادية دون إصابات بالأرواح.

 

وقال صاحب المطعم:" ان الحريق بداية هبّ داخل داخون شوي اللحوم، ومنه إلى الطابق العلوي بإتجاه مسار الداخون".

 

وأوضح الملازم خالد تايه من الدفاع المدني انه تم السيطرة بشكل سريع على الحريق، والذي لو إستمر أكثر لأحدث أضرارا مادية أكبر وأوسع، مشيراً الى سبب الحريق هو تقصير من قبل صاحب المطعم في إتباع إجراءات السلامة العامة، والتي تسببت بذلك.

 

بدورها، حضرت الشرطة الفلسطينية إلى المكان وباشرت بالتحقيق لمعرفة أسباب الحريق.

 

هذا ونتج عن الحرق دخان كثيف غطى المنطقة المحيطة، وحالات إختناق بسيطة للمواطنين في المكان.

انشر عبر