شريط الأخبار

نادي الأسير: تضييق على أسرى أوهلي كيدار لفرض الزي البرتقالي

11:27 - 20 تموز / يونيو 2009

فلسطين اليوم-نابلس

قال نادي الأسير في بيان له، اليوم، إن إدارة سجن 'اوهلي كيدار' لا تستجيب لمطالب الأسرى هناك، رابطة ذلك بموافقة الأسرى على ارتداء الزي البرتقالي.

 

وأكد الأسير بلال عجارمة من سلواد أن المخابرات الإسرائيلية راجعتهم منذ حوالي أسبوع وأعلمتهم أن الزي البرتقالي سيفرض عليهم، وسيتم فرضه على كل غرفة بمفردها وليس بشكل مباشر على كل قسم.

 

وأشار عجارمة إلى معاناة أهالي الأسرى عند زيارتهم لهم، حيث تضيق قوات الاحتلال الحواجز عليهم أثناء دخولهم أو خروجهم، وتمزق تصاريح البعض منهم، وتحرم غالبيتهم من الزيارة بحجج أمنية، إضافة إلى الساعات الطويلة التي يقضونها في الطريق إلى السجن .

 

بدوره، أوضح جهاد العديسي من غزة الموجه العام لحركة فتح في السجن، أنه كلما يتم طلب شيء يتعلق باحتياجات الأسرى تقوم إدارة المعتقل بإعلامه أن الموافقة مشروطة بقبول الزي البرتقالي، مشيرا إلى أن سياسة التضييق عليهم في تزايد مستمر.

 

وأكد الأسير العديسي موقف أسرى اوهلي كيدار الرافض لارتداء الزي البرتقالي، مطالبا الجميع العمل على تنظيم فعاليات بشكل أوسع حول الرفض للزي البرتقالي.

 

وبين الأسير جمعه أبو جويفل من سكان بيت حانون، الذي فقد عينه اليسرى نتيجة قذيفة وعلى أثرها ركبت له عين زجاجية، أنه نتيجة لظروف السجن السيئة أصيبت عينه بالتهابات وهو بحاجه إلى تغييرها، مشيرا إلى أنه يراجع العيادة باستمرار وتتذرع الإدارة بالحجج بأنها أبلغت الصليب الأحمر وبانتظار رده.

انشر عبر