شريط الأخبار

الغول لـ"فلسطين اليوم": "الاعتقال السياسي يحتاج إلى قرار جريء بوقفه وليس للوساطات

11:19 - 20 تموز / يونيو 2009

فلسطين اليوم-غزة

أكد كايد الغول عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن معالجة ملف الاعتقال السياسي ستبقى مؤقتة وجزئية، لأنه ستبرز هناك أسباب باستمرار عند كل طرف لاستمرار هذه الاعتقالات.

 

وأضاف الغول لـ"فلسطين اليوم"، أنه ليس هناك من مخرج إلا إنهاء الانقسام، لأن السلطة بالضفة، ستستمر بالقول بأنها تعتقل لعدم تكرار تجربة غزة، كما أن حماس ستستمر في القول بأنها ستستمر في الاعتقال لمنع تنفيذ مخطط "دايتون" في غزة.

 

وأوضح الغول أن "الشعبية"، بذلت جهودا منذ البداية لإنهاء هذا الملف، وتم تشكيل لجنة خاصة لهذا الهدف، لكن عمل اللجنة تعرض للانتكاس والسبب كان دائما مرتبط بالانقسام، مؤكدا أن هذا الأمر ليس بحاجة إلى الوساطات، لكنه يحتاج إلى قرار سياسي جريء بوقفه ووقف كل ما من شأنه تعكير صفو العلاقات الوطنية.

 

وردا على سؤال حول وجود تطورات جديدة فيما يتعلق بحوار القاهرة، أشار الغول إلى عدم وجود جديد حتى الآن، رغم وجود حديث عن توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية في السابع من الشهر الجاري، لكن الأمر حسب-الغول- سيبقى مرتبط بتقديم طرفي الانقسام لحلول للقضايا العالقة.

 

وختم الغول بأن الحوار الثنائي بين حركتي فتح وحماس سيكون عرضه للانتكاس، وأن الحل يكمن في الحوار الشامل لأننا نتحدث عن "قضايا معينة" تم حصرها وتحديدها.

  

 

انشر عبر