قائمة الموقع

عشرات الشهداء والجرحى في القصف الإسرائيلي على مختلف مناطق القطاع

2023-12-24T12:26:00+02:00
فلسطين اليوم

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ79  على التوالي، غاراتها وقصفها على عدة مناطق في قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية وقذائف مدفعيتها منازل المواطنين في بلدة جباليا، واقتحمت قوات الاحتلال مدرسة الرافعي واعتقلت عدد من الشبان، وأخرجت النساء بقوة السلاح، وسط إطلاق نار بشكل كثيف.

وأطلقت طائرات الاحتلال الحربية عشرات القنابل الدخانية والفسفورية على جباليا، ومنطقة الجرن، تزامنا مع محاولة تقدم قواتها الراجلة إلى وسط جباليا.

وقالت مصادر محلية، إن عشرات الشهداء والجرحى ملقون في شوارع البلد، ويمنع الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول لهم لتقديم العلاج للجرحى، ونقل الشهداء لدفنهم.

ووسط قطاع غزة، كثفت مدفعية الاحتلال قصفها لمناطق واسعة شرق المحافظة الوسطى، كما أطلقت طائرات الاحتلال المروحية النار شرق دير البلح.

وأفادت وسائل إعلام، بانتشال 40 شهيدا وعشرات الإصابات في قصف إسرائيلي على منازل بالمنطقة الوسطى من قطاع غزة منذ مساء أمس.

وجنوبا، قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزل عائلة أبو العوف في مخيم كندا غرب مدينة رفح، ما أدى إلى إصابة عشرات المواطنين بجروح مختلفة.

كما استشهد مواطن وأصيب 4 آخرون، جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة النبريص في خان يونس.

وقالت جمعية الهلال الأحمر، إن الطفل أمير رامي عودة (13 عاما) وهو أحد النازحين في مستشفى الأمل التابع الجمعية بخان يونس، استشهد إثر استهدافه باطلاق النار عليه بواسطة طائرة مسيرة أثناء تواجده داخل مبنى المستشفى.

كذلك وصل 3 شهداء إلى مستشفى ناصر الطبي جراء استهدافهم قرب دوار أبو حميد وسط مدينة خان يونس.

وقصفت قوات الاحتلال منطقة معن شرق خان يونس ما أدى إلى استشهاد مواطنين، وإصابة آخرين.

وفي حصيلة غير نهائية، أسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي عن استشهاد 20,258 مواطنا، وجرح نحو 53,688 ألفا، أكثر من 70% منهم من النساء والأطفال.

اخبار ذات صلة