قائمة الموقع

المقاومة توقع جيش الاحتلال في كمائن محكمة شمال قطاع غزة وجنوبه.. و"الجيش" يقرّ بـ 5 قتلى وعشرات الجرحى

2023-12-23T21:05:00+02:00
فلسطين اليوم

أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بمقتل 5 جنود إضافيين وإصابة 42 بجروح متفاوتة في المعارك المستمرة في قطاع غزة، بينما أكدت المقاومة أنّها تستمرّ في مواجهة تقدم القوات الإسرائيلية، والتصدي لتوغلاتها في مناطق الشمال والجنوب، مكبدةً إياها خسائر فادحة في الجنود والآليات.

ووصفت وسائل إعلام عبرية يوم السبت، بأنه "صعب للغاية مع وجود الكثير من العبوات والمعارك في غزة"، مشيرةً إلى أنّه "بالإضافة إلى القتلى الـ6 اليوم (قتيل سادس في الجبهة الشمالية مع لبنان)، يوجد كثير من الإصابات، والعديد من الجنود أصيبوا بجراح ميؤوس منها، وأخرى خطيرة ومتوسطة".

وكشف الاحتلال أنّ القتلى بينهم ضابط برتبة نقيب، وهو قائد مجموعة في وحدة النخبة "سييرت ناحال"، وقد سقط اليوم في المعارك المستمرة منذ أكثر من 50 يوماً شمالي القطاع، كما أعلن أنّ الـ4 الباقين هم من "سييرت غفعاتي" والكتيبة 6623، الذين سقطوا بالأمس في معارك جنوبي قطاع غزة.

وأعلنت سرايا القدس أنها استهدفت دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة "تاندوم"، في محيط دوار أبو شرخ في محور التقدم شمالي قطاع غزة.

كما قصفت التحشدات العسكرية ومقر قيادة ميداني لقوات العدو في منطقة الزنة شرقي خان يونس، بوابل من قذائف الهاون، بالإضافة إلى قصف مستوطنة "كفار سعد" برشقة صاروخية مركزة.

اخبار ذات صلة