قائمة الموقع

نادي الأسير الفلسطيني: الأسير "عزيز الدويك" يمر بظروف صحية سيئة للغاية

2023-12-23T15:14:00+02:00
عزيز الدويك
فلسطين اليوم

قال نادي الأسير الفلسطيني، السبت، إن رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، عزيز الدويك، يمر بظروف صحية "صعبة جدا" في سجن النقب جنوب فلسطين المحتلة.

وأوضح الناطق باسم النادي أمجد النجار، في تصريحات صحفية، أن الدويك "موجود حاليا في سجن النقب الصحراوي، ويعاني من ظروف صحية صعبة جدا".

وأضاف أن الدويك "يعاني أيضا من الأنيميا (فقر الدم) ونقص الهيموغلوبين بسبب مرض السكري"، موضحا أنه سبق أن "أجرى عمليتي قسطرة وتفتيت لحصى الكلى".

وتابع النجار: "منذ اعتقاله، لا يتلقى (الدويك) العلاج الطبي المناسب، وتطالب عائلته وأبناؤه بالسماح لها بزيارته للاطمئنان على وضعه الصحي".

وأشار إلى أن الدويك (75 عاما) معتقل منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وصدر بحقه قرار اعتقال إداري لمدة ستة أشهر.

والاعتقال الإداري، قرار حبس بأمر عسكري إسرائيلي بدعوة وجود "تهديد أمني"، دون توجيه لائحة اتهام، يمتد إلى 6 شهور قابلة للتمديد.

وأوضح النجار أن الأخبار التي تصل عن الدويك "سيئة للغاية (...) وضعه الصحي سيء جدا جدا، ولا يحصل على الأدوية اللازمة له، الطعام المقدم له كما باقي الأسرى قليل جدا، الماء يفتح ساعة واحدة في اليوم، الجو بارد جدا ونوافذ غرف السجن مفتوحة".

وتولى الدويك، وهو من مدينة الخليل رئاسة المجلس التشريعي منذ فوز حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بأغلبية مقاعد المجلس في الانتخابات البرلمانية عام 2006.

اخبار ذات صلة