شريط الأخبار

اصابتان جديدتان بانفلونزا الخنازير في الاردن

10:34 - 20 تموز / يونيو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

اعلنت وزارة الصحة الاردنية ليل الجمعة السبت تسجيل اصابتين جديدتين بانفلونزا الخنازير في المملكة لشخصين عادا من الولايات المتحدة مؤخرا.

 

ومع هاتين الاصابتين، بلغ مجموع الاصابات بفيروس ايه (اتش1ان1) المسجلة رسميا في المملكة 11 اصابة. وسجلت الاصابة الاولى الثلاثاء الماضي.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن وزير الصحة نايف فايز قوله ان "المصابين هما فتاة تبلغ من العمر 16 عاما كانت قد شاركت في مخيم كشفي في واشنطن الى جانب 300 طالب وطالبة ضمن هذه الفئة العمرية من مختلف الدول العربية في اطار برنامج يدعي +نعم+ وشاب يبلغ من العمر 31 عاما قدم من شيكاغو في العاشر من الشهر الحالي".

 

من جهته، اكد مدير ادارة الرعاية الصحية الاولية في الوزارة، عادل البلبيسي ان "فترة علاج اول اصابتين اعلن عنهما في الاردن وهما لفتاتين تنتهي اليوم السبت". واضاف انه "سيتم صباح الاحد اخضاعهن للفحص التأكيدي مرة اخرى للتأكد من خلوهن من المرض واذا كانت النتيجة سلبية سيغادران المستشفى".

 

واسفرت انفلونزا الخنازير عن وفاة 180 شخصا في العالم واصابة 44287 شخصا في 95 بلدا ومنطقة، حسبما ورد في الحصيلة الاخيرة لمنظمة الصحة العالمية الجمعة.

 

انشر عبر