قائمة الموقع

عبد الملك الحوثي: موقفنا من دعم فلسطين ثابت و موحّد

2023-12-20T19:32:00+02:00
السيد الحوثي.jpg
فلسطين اليوم

أكدّ قائد جماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن عبد الملك بدر الدين الحوثي, أنّ القوات المسلّحة اليمنيّة تحرّكت عسكرياً في البحر الأحمر وبحر العرب وفي خليج عدن لمنع تحرّك سفن "اسرائيل" انتصاراً للشعب الفلسطيني في غزة.

وخلال تصريح إعلامي، قال الحوثي أن الموقف من دعم فلسطين موحد وعليه إجماع شعبي وسياسي في اليمن, مشيراً أنّ القوات المسلحة اليمنية طلبت من الدول الفاصلة بين اليمن وفلسطين بفتح المعابر لمرور المقاتلين الى فلسطين لكنها لم تستجب.

وأضاف الحوثي أن بعض الدول تحاول منع صواريخهم وطائراتهم المسيرة من الوصول للعدو الإسرائيلي في حين لم يستهدفوا أراضي تلك الدول مشيرا الى أنّ القوات المسلّحة اليمنية تسعى إلى تطوير قدراتها العسكريّة للتغلب على أية عقبات تواجه عملياتها.

وعن الدول التي تقف مع الاحتلال الاسرائيلي, قال الحوثي " العار والخزي لكل البلدان التي تقف مع العدو الصهيوني وتدعمه".

وأكدّ الحوثي أنّ القوات المسلحة اليمنية استهدافها مقتصر فقط على السفن الاسرائيلية أو المتوجهة للكيان الاسرائيلي, وهو لا يستهدف الملاحة العالمية أو السفن الدولية.

وعن التحالف التي أعلنت الولايات المتحدة الامريكية انشاؤه رداً على هجمات القوات المسلّحة اليمنية, قال الحوثي أنّ الموقف الأمريكي ينتهك حقوق الدول المطلّة على البحر الأحمر وهو يقدم خدمة لاسرائيل وليس للملاحة الدوليّة.

وأردف الحوثي أنه يجب التحرّك ضد الموقف الأمريكي العدواني لأنه يضرّ بالملاحة الدوليّة", لافتاً أنّ "اسرائيل" تسعى لاشراك الآخرين في حماية سفنها والسفن المرتبطة بها.

وأكدّ الحوثي عدم الوقوف مكتوفي الأيدي اذا كان لدى الأمريكي توجه للتصعيد وارتكاب حماقة باستهداف اليمن.

وكانت القوات المسلّحة اليمنية أعلنت في وقتٍ سابق منعها مرور السفن الاسرائيلية أو المتجهة لكيان الاحتلال من المرور بالبحرين الأحمر والعربي إلا بعد ادخال المساعدات الغذائية والدوائيّة لقطاع غزة المحاصر وإيقاف العدوان.

اخبار ذات صلة