قائمة الموقع

الاحتلال يعتقل 16 مواطناً خلال اقتحامه مناطق متفرقة بالضفة

2023-12-17T14:00:00+02:00
اعتقالات -مداهمات.PNG
فلسطين اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال فجر الاحد، 16 مواطنا على الأقل، خلال مداهمات واسعة بمحافظات الضفة الغربية المحتلة.

ودهمت قوات الاحتلال العديد من المنازل خلال اقتحامها الواسع لمخيم نور شمس شرقي طولكرم، واعتقلت عددا من المواطنين، وأفرجت عن بعضهم بعد التحقيق معهم ميدانيا، ومن  بين المعتقلين الأسير المحرر حازم قرعاوي، نجل النائب بالمجلس التشريعي فتحي قرعاوي.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر أن قوات الاحتلال اعتقلت أحد المصابين من أيدي الطواقم الطبية في مخيم نور شمس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المسعف هاني بنان صوان (27 عاما)، من سيارة الإسعاف التي كان فيها على مدخل مخيم نور شمس رغم وجود تنسيق من الصليب الأحمر، وهو أسير محرر من سكان ضاحية ذنابة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عمر أمجد محمد حسين بعد مداهمة منزله في ضاحية اكتابا بطولكرم.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس، واعتقلت الشاب سائد البشتاوي عقب مداهمة منزله في شارع الاتحاد، فيما اعتقلت الشاب سالم الزقزوق بالقرب من مفرق زواتا غربي المدينة.

ودهمت قوات الاحتلال منزل القيادي بحركة حماس الأسير عماد ريحان في بلدة تل جنوب غرب نابلس، واعتقلت نجله حسن.

كذلك، اقتحمت قوات الاحتلال سوق الخضار المركزي في بلدة بيتا جنوب نابلس، واعتقلت الشاب طارق دويكات من داخلها.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حكم أبو الريش من سكان مخيم بلاطة، أثناء مروره ليلا على حاجز المربعة جنوب غرب المدينة.

وطالت الاعتقالات الشاب أحمد سائد أحمد نخلة بعد مداهمة منزله في مخيم الجلزون شمال رام الله، والشاب بلال محمود الصرفندي من منزله في ضاحية الياسمين بالقرب من مخيم الجلزون.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن ياسر محمود درعاوي من قرية الشواورة شرق بيت لحم، ومحمد عارف صلاح بعد مداهمة منزله في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وفي السياق نفسه، دهمت قوات الاحتلال منزل المواطن إسماعيل خليل الزير في قرية حرملة شرق بيت لحم، وفتشته وعبثت بمحتوياته، وصادرت مركبته الخاصة.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم العروب شمال الخليل، جنوب الضفة، وشنت حملة مداهمات اعتقلت خلالها كلا من ليث بنات، ومحمد المزين، وعبد أبو سل.

اخبار ذات صلة