قائمة الموقع

التضامن مع غزة يتواصل في مدن فلسطينية وعربية وإسلامية

2023-12-15T22:29:00+02:00
فلسطين اليوم

شهدت مدن فلسطينية وعربية وإسلامية مسيرات دعما وتأييدا لأهالي الخليل والمقاومة الفلسطينية، وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على القطاع.

وعلى المستوى الفلسطيني، انطلقت مسيرة من أمام مسجد الحسين وسط مدينة الخليل بعد صلاة الجمعة  تضامنا مع قطاع غزة.

وجاب المشاركون شوارع المدينة ورددوا هتافات نصرةً لغزة. وتشهد مدينة الخليل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي خروج مسيرات مؤيدة لقطاع غزة والمقاومة الفلسطينية.

كما بثت منصات محلية فلسطينية، ظهر اليوم الجمعة، مشاهد لمظاهرة دعما لغزة وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي، في مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وانطلقت مسيرات أخرى من المساجد بعد صلاة الجمعة إلى مراكز المدن، وردد المشاركون خلالها هتافات مؤيدة للمقاومة في غزة، ومطالبة بالوقف الفوري للحرب، كما أدان المحتجون المواقف الأميركية والدولية الغربية الداعمة للكيان الإسرائيلي.

وفي اليمن، شارك عشرات الآلاف في العاصمة صنعاء بمظاهرة حاشدة للتضامن مع قطاع غزة، كما نشر نشطاء ومنصات إخبارية، بثا مباشرا لتظاهرة انطلقت في مدينة مأرب نصرة لغزة وتنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وفي الأردن، تظاهر آلاف المواطنين في العاصمة عمّان وفي باقي محافظات الشمال والجنوب نصرة لغزة.

وشهدت مدينة طرابلس شمالي لبنان مظاهرة داعمة للشعب الفلسطيني ومقاومته في قطاع غزة، وجابت المظاهرة شوارع رئيسية في المدينة.

ونظمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور مظاهرة دعا إليها مجلس تنسيق المؤسسات الإسلامية الماليزية، وقد شارك مئات الناشطين الماليزيين والمناصرين للقضية الفلسطينية في المظاهرة، وتوجهوا إلى مقر السفارة الأميركية.

اخبار ذات صلة