شريط الأخبار

عسقول: سنأخذ شكوى طلبة التوجهي بالحسبان في تصحيح التكنولوجيا

08:05 - 20 تموز / يونيو 2009

فلسطين اليوم-غزة 

وعد وزير التربية والتعليم العالي في حكومة غزة د. محمد عسقول، بأخذ شكوى طلبة الثانوية العامة بالحسبان في تصحيح امتحان مادة التكنولوجيا، داعياً الطلبة إلى مواصلة الاجتهاد لأداء الامتحانات المتبقية "دون قلق أو توتر". 

 

وقال في تصريح صحفي: "أطمئن الطلاب الذين واجهوا صعوبة في الإجابة على أسئلة مادة التكنولوجيا، وأطمئن ذويهم بأن لدينا العديد من الإجراءات التي ما زلنا بصددها من أجل مراعاة ظروف طلاب غزة على وجه التحديد، وبناء عليه لا داعي للخوف على الإطلاق وعلى الطالب أن يتفرغ لمواصلة أداء الامتحانات القادمة دون قلق أو توتر"، وأضاف: إن "الوزارة أعطت تعليماتها بمراعاة عن الطلبة في التصحيح، وسيتم التوجه إلى مراكز التصحيح لمراعاة الظرف، وهذه هي المرحلة الثالثة التي نراعي فيها ظروف طلاب قطاع غزة، وهناك مرحلة رابعة سنراعي فيها الظرف".

 

وأشار د. عسقول إلى أن وضع مادة التكنولوجيا يختلف عن باقي المواد باعتبارها مادة نجاح مع مادة الإدارة في الفرع العلمي، ومع مادة الثقافة العلمية في فرع العلوم الإنسانية (الأدبي)، ومضى يقول: الفرصة الآن أمام "الأدبي" ليتقدموا لامتحان مادة الثقافة العلمية بمزيد من الاستعداد والجد والتوفيق، وبالتالي تزول المشكلة لديهم، أما طلاب الفرع العلمي فقد زالت المشكلة لديهم بعد أن وفقوا في تقديم مادة الإدارة، وعليه تصبح مادة التكنولوجيا مادة نجاح فقط، ولا تحسب في المجموع العام".

انشر عبر