قائمة الموقع

مئات الشهداء والجرحى في قصف "إسرائيلي" متواصل على قطاع غزة

2023-12-15T13:08:00+02:00
فلسطين اليوم

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الهستيري على مناطق قطاع غزة لليوم الـ 70 على التوالي، مخلفا عشرات الشهداء والإصابات، ومشردا الآلاف.

و أكدت مصادرطبية، صباح اليوم، ارتقاء 15 شهيدا على الأقل وإصابة العشرات في حي الزيتون شرق المدينة جراء إطلاق الطائرات المسيرة الإسرائيلية النار صوب المواطنين في الشوارع، عدد كبير منهم من الأطفال والنساء، مشيرة إلى أن سيارات الإسعاف لم تتمكن من الوصول للشهداء والجرحى،  نتيجة تواصل القصف.

وقصفت مدفعية الاحتلال ستة منازل مأهولة في حي الزيتون، ما أدى لارتقاء عدد من المواطنين، نقل عشر منهم إلى مستشفى المعمداني، كما أطلقت مدفعية الاحتلال عشرات القذائف على منازل في الزيتون قرب شارع صلاح الدين، موقعة عشرات الإصابات.

وفي حي الشجاعية شرق مدينة غزة، دمرت طائرات الاحتلال الحربية، سوق البسطات الشعبي، إضافة إلى عشرة منازل مأهولة، ما أسفر عن استشهاد 9 مواطنين وإصابى 25 آخرين.

وفي حي الدرج في مدينة غزة، قصفت مدفعية الاحتلال بعشرة قذائف، وللمرة الثانية، مدرسة فهمي الجرجاوي، حيث ارتقى أربعة شهداء، وتسعة جرحى غالبيتهم من الأطفال.

كذلك تعرضت منطقة الصحابة في حي الدرج في مدينة غزة، إلى قصف صاروخي من الطيران الحربي وقذائف مدفعية من الدبابات، ما أدى إلى استشهاد20 مواطنا وإصابة العشرات، كما اعتقلت قوات الاحتلال 25 فلسطينيا تتراوح أعمارهم بين (15- 55 عاما).

وفي منطقة النصر والشيخ رضوان شمال المدينة، ارتقى عدد من الشهداء عقب تعرض الحي ومنازل مأهوله فيه إلى إطلاق نار كثيف من الطائرات المسيرة، فضلا عن قصف صاروخي من الطائرات الحربية، وقصف مدفعي، في حين لم تستطع مركبات الاسعاف الوصول إليهم بفعل القصف الجنوني والعشوائي.

وفي منطقة مربع جامع فلسطين في مدينة غزة، وحسب شهود عيان، نفذ جيش الاحتلال إعدامات ميدانية، طالت 5 مواطنين على الأقل بينهم رجل مسن، واعتقل 15 مواطنا، عقب تجريدهم من ملابسهم.

وطال القصف الحربي العنيف عدة منازل مأهولة في محيط مستشفى كمال عدوان والعودة في معسكر جباليا شمال القطاع، حيث ارتقى عدد من الشهداء وأصيب عدد آخر. عقب ذلك،اقتحمت الدبابات مربع المدارس التابع للانروا في جباليا، وأطلقت النار العشوائي صوب المواطنين، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات، كذلك، اعتقل جيش الاحتلال عشرات النازحين بينهم أطفال.

وفي منطقة أبراج الشيخ زايد في بلدة بيت لاهيا، قصفت المدفعية بعشرات القذائف عددا من البنايات والشقق السكنية والمنازل المحيطة، موقعة عددا كبيرا من الشهداء والإصابات.

واستهدف طيران الاحتلال فجر اليوم، مدرسة تؤوي نازحين في خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء  5 شهداء وإصابة العشرات.

وارتقى فجر اليوم 4 شهداء على الأقل، بينهم أطفال، وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال لمنزل عائلة أبو نصر في المعسكر الغربي غرب خان يونس، جرى نقلهم إلى مستشفى ناصر في المدينة.

كما أسفر قصف مدفعية الاحتلال، منذ ليلة أمس وفجر اليوم، على عدة أحياء في مدينة خان يونس، عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى.

كما قصف طيران الاحتلال مربعا سكنيا بالقرب من المستشفى الكويتي في رفح جنوب القطاع، ما أسفر عن وقوع العشرات من الشهداء والجرحى، جرى نقلهم إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار في المدينة.

وقصف طيران الاحتلال أحياء سكنية ومنازل في دير البلح وغزة والنصيرات وجباليا، ما أسفر عن وقوع عدد من الجرحى.

وارتفع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى 18787 شهيدا ونحو 50,900 جريح، في حصيلة غير نهائية.

اخبار ذات صلة