قائمة الموقع

جيش الاحتلال يعترف بمقتل 3 جنود وإصابة 4 بجروح خطرة في غزة

2023-12-15T09:47:00+02:00
جيش الاحتلال
فلسطين اليوم

اعترف جيش الاحتلال بمقتل ثلاثة جنود، وإصابة 4 آخرين بجروح خطرة، بينهم ضابطان، في المعارك البرية جنوبي قطاع غزة وشماله.

وتحت بند "سُمح بالنشر"، نشرت وسائل إعلام عبرية أن القتلى هم الرقيب عوز شموئيل أرادي، من كتيبة الهندسة 603، ورقيب أول قائد دبابة في كتيبة 9، والعريف أول تومر مئيرا في الكتيبة الهندسية 710، ليرتفع عدد قتلى المعارك البرية إلى 119، فيما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن العدد الحقيقي للقتلى والجرحى العسكريين، بحسب قوائم المستشفيات، أعلى بكثير مما ينشره الجيش الإسرائيلي.

أما المصابون فيشملون ضابطين؛ أحدهما ضابط في الكتيبة 51، لواء "غولاني"، أُصيب شمالي القطاع، والثاني ضابط مدرعات احتياط في الكتيبة 7029، تشكيل "رام" (179)، أُصيب جنوباً.

والمصابان الآخران هما مقاتل احتياط في كتيبة الهندسة 710، تشكيل "رام" (179)، أُصيب شمالي القطاع، ومقاتل احتياط في الكتيبة 2855، تشكيل "سهام النار" (55)، أُصيب خلال المعارك الدائرة في الجنوب.

وأمس الخميس، اعترف جيش الاحتلال بمقتل جندي برتبة رقيب أول، وإصابة ضابط و8 جنود في المعارك الضارية الدائرة شمال القطاع وجنوبه.

وبهذا، يفوق عدد الجنود الإسرائيليين القتلى 445 منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، و120 منذ بدء الهجوم البري ضدّ قطاع غزة، بحسب اعترافات الاحتلال. 

وفي حين تفرض المؤسسة العسكرية الإسرائيلية رقابةً مشددةً على نشر أعداد القتلى والمصابين من "الجيش"، في محاولة لإخفاء خسائرها الفادحة التي تكبّدها إياها المقاومة الفلسطينية، تثبت البيانات الدقيقة والمقاطع التي توثق استهدافات الأخيرة حجمَ الخسائر الكبير لدى قوات الاحتلال المتوغلة.

اخبار ذات صلة