قائمة الموقع

الاحتلال يضع مكعبات إسمنتية على مفترق يعبد-كفيرت في جنين

2023-12-13T20:45:00+02:00
IMG_0018.jpeg
فلسطين اليوم

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بوضع مكعبات إسمنتية على مفترق يعبد كفيرت جنوب غرب جنين.

ويمثل المفترق، المدخل الرئيسي والرابط بين بلدات وقرى محافظة جنين مع يعبد ومنطقتها والقرى والتجمعات السكانية في جنوب غرب يعبد .

وقال رئيس بلدية يعبد أمجد عطاطرة إن الاحتلال وضع المكعبات الإسمنتية بين بلدة يعبد وتجمعاتها السكانية من قرى وخرب وعددها 13 تجمعا، وكفيرت، والتي تربط محافظة جنين مع محافظة طولكرم وبرطعة وقفين والعديد من البلدات والتجمعات المجاورة، والأراضي الزراعية المحيطة في المنطقة.

وأضاف عطاطرة أن وضع المكعبات جاء بعد إغلاق حاجز "دوتان" العسكري المقام فوق أراضي بلدة يعبد منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى جانب إغلاق البوابة الغربية المؤدية إلى البلدة وقراها، ما قطع أوصال المنطقة، وأعاق حركة تنقل المواطنين.

وأكد عطاطرة، أن الاحتلال يهدف من وضع المكعبات إلى تقطيع المناطق ومحاصرة القرى والبلدات وتحويلها إلى سجون وإعاقة حركة المواطنين وتضييق الخناق عليهم، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار سياسة العقاب الجماعي التي ينتهجها الاحتلال.

وقال عطاطرة إن الاحتلال بالتزامن مع ارتكابه المجازر في قطاع غزة والضفة الغربية، يعمل على الاستيلاء على المزيد من الأراضي في الضفة لصالح الاستيطان، مناشدا المؤسسات الحقوقية والمنظمات الدولية والوزارات المعنية باتخاذ الخطوات اللازمة لوقف هذه الانتهاكات والجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

اخبار ذات صلة