شريط الأخبار

هآرتس: حماس مولت "هكرز روسي" لمهاجمة المواقع الالكترونية الإسرائيلية

07:30 - 19 تموز / يونيو 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

تعرضت المواقع الإسرائيلية خلال عملية "الرصاص المصبوب" لما يمكن تشبيهه بالعاصفة الالكترونية حيث شارك أكثر من مليون شخص في مهاجمة المواقع والشبكات الالكترونية الإسرائيلية.

صحيفة "هآرتس" نقلت عن مصادر إسرائيلية أنها تعتقد بأن حركة حماس مولت "هكرز روسي" للقيام بمهاجمة مواقع الانترنت الإسرائيلية خلال عملية الرصاص المصبوب, حيث تعرضت شبكات الانترنت الإسرائيلية لهجمة إلكترونية شرسة خلال الحرب على غزة.

وأضافت المصادر أنه في يناير من العام الجاري اشترك أُستخدم ما لا يقل عن مليون جهاز كمبيوتر في الهجوم على المواقع الإسرائيلية من مصدر غير معروف.

وحسب معلومة نشرت للمرة الأولى, كانت هجمة على الشبكات الإسرائيلية خصوصاً التي تعمل مع الحكومة, مشابه لتلك التي تعرضت لها جورجيا, والتي عُطلت بها مواقع كثيرة خلال أسابيع, إلا أن القسم المسؤول عن مواقع الحكومة نجح بحماية البنية الحكومية أمام الهجمة على الرغم من أن عدد من المواقع توقفت ثم عادت من جديد.

وذكرت الصحيفة أن الهجوم على مواقع الانترنت الإسرائيلية ليس بالجديد, ف قبل سنوات معدودة كانت تتم حالات هجوم للهكرز ولكن بصورة فردية حيث كانوا يضعوا صور لقتلى ومصابين فلسطينيين جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية, إلا انه لوحظ في هجمات "الهكرز" الأخيرة أنها من النوع الروسي, ومع ذلك لم يتضح مصدر الذي كان يهاجم خلال الحرب في غزة حتى الآن.

انشر عبر