قائمة الموقع

الأورومتوسطي يطالب بفتح تحقيق دولي بجرائم مروّعة ارتكبها جيش الاحتلال في غزة

2023-12-10T21:25:00+02:00
فلسطين اليوم

أكدّ  المرصد  الأورومتوسطي  لحقوق  الإنسان وجوب فتح تحقيق دولي عاجل في جرائم مروعة يرتكبها جيش الاحتلال الاسرائيلي في مناطق توغلاته برًّا داخل قطاع غزة، بما في ذلك عمليات الإعدام الميدانية والتعذيب والتهديد  باغتصاب نساء، وفق شهادات جمعها لمدنيين مُفرج عنهم.

وذكر المرصد الأورومتوسطي أنّ جيش الاحتلال ينسخ جرائم العصابات الصهيونية إبان نكبة تهجير الفلسطينيين عام 1948، بما يشمل القتل العمد وحرق المنازل والممتلكات والتنكيل وتعمد إهانة وإذلال المدنيين عند اعتقالهم.

وأبرز المرصد الأورومتوسطي أنّ جيش الاحتلال يقتحم بوحشيّة منازل المدنيين في الأحياء السكنية المكتظة، ويروّع سكانها ويعتدي عليهم بالضرب ويعتقل المئات منهم دون اعتبار لحالة الأطفال والنساء والمرضى منهم.

وأظهرت شهادات جمعها المرصد الأورومتوسطي لعدد من المعتقلين الذين أُفرج عنهم لاحقًا أنّ جيش الاحتلال الاسرائيلي اعتقلهم من منازلهم وجرّدهم من ملابسهم ثم اعتدى عليهم بالضرب المبرح بأسلاك الكهرباء والأسلحة الرشاشة، بالإضافة إلى رشهم بالمياه الباردة.

وجمع فريق الأورومتوسطي إفادات وشهادات عن مداهمة جيش قوة خاصة تابعة لجيش الاحتلال مراكز تؤوي آلاف النازحين الفلسطينيين في مناطق متفرقة من مدينة غزة وشمالها، والإقدام على إعدام شبان بإطلاق الرصاص الحي من مسافة صفر عليهم بغرض القتل العمد.

وشملت الاعتقالات العشوائية التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي شابًا من ذوي الإعاقة يعاني من شلل نصفي وكان نزح من حي الزيتون في مدينة غزة إلى شقة أحد أقاربه وسط المدينة، لكن تم اعتقاله وشقيقه وما يزال مصيرهما مجهولًا.

ومع مواصلته رصد المزيد من شهادات ضحايا جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي واعتقالاته العشوائية، جدّد المرصد الأورومتوسطي دعوته إلى فتح تحقيق عاجل في انتهاكات وجرائم "إسرائيل" بحق المدنيين.

اخبار ذات صلة