قائمة الموقع

سرايا القدس تواصل عملياتها ضد جيش الاحتلال وتكبده خسائر فادحة

2023-12-10T20:28:00+02:00
فلسطين اليوم

تواصل سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلاميّ، عملياتها ضد قوات الاحتلال المتوغلة بريا في قطاع غزة.

وقالت سرايا القدس، إنّها نسفت منزلا بحي الشجاعية في داخله أكثر من 13 جنديًا صهيونيًا كانوا يحاولون العثور على فوهة نفق وتمكن أحد مجاهديها "الاستشهاديين" الخروج من فوهة النفق وقتل جنديين قبل تفجير المنزل بالكامل وإيقاع القوة بين قتيل وجريح.
أمّا في مشروع بيت لاهيا، فأوقعت قوة صهيونية خاصة بكمين محكم وأجهزت عليها بالأسلحة الرشاشة وقذائف الـ (TBG)، كما أعلنت السرايا استهداف 6 آليات عسكرية وجرافات للاحتلال في محاور القتال في قطاع غزة.

كما استهدفت السرايا جرافة عسكرية صهيونية من نوع (D9) بقذيفة مضادة للدروع في محيط الفاخورة غرب مخيم جباليا، واستهدفت آلية عسكرية صهيونية بقذيفة "تاندوم" في منطقة الفالوجا محيط صافي غرب معسكر جباليا، وقالت إن مجاهديها تمكنوا من استهداف 3 آليات عسكرية بقذائف "التاندوم" والـ (RPG) في محاور التقدم بمخيم جباليا والفالوجا شمال القطاع".

وأضافت، إنّها "دمّرت آلية عسكرية صهيونية من نوع "ميركافا 4" بعبوة "ثاقب - برميلية" في شارع حسنين محور التقدم حي الشجاعية، وقصفت تجمعا للآليات العسكرية الصهيونية في محور التقدم "نتساريم" بقذائف الهاون من العيار الثقيل".

وأيضا، قصفت سرايا القدس تجمعات لجنود الاحتلال عند مدخل تبة الـ 86 "الكرد" في محاور التقدم شمال شرق خانيونس، ومحيط المركز الثقافي في محور التقدم شرق خانيونس، والتحشدات العسكرية محيط موقع بوابة "النمر" في محور التقدم شرق الوسطى بوابل من قذائف الهاون.

كما تمكن مقاومو سرايا القدس من قنص جنديين إسرائيليين في جي الزيتون شرقي مدينة غزة

اخبار ذات صلة