قائمة الموقع

شهداء وإصابات في سلسلة غارات عنيفة على مناطق متفرقة بقطاع غزة

2023-12-08T12:11:00+02:00
شهداء غزة
فلسطين اليوم

استشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون، في سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال الحربية، فجر اليوم الجمعة، على مناطق مختلفة في قطاع غزة.

وشن طيران الاحتلال غارات عنيفة وقصف بالقذائف المدفعية منازل المواطنين في الأنحاء الشمالية من القطاع، وتركز القصف في منطقتي جباليا، وبيت لاهيا. كما طال مراكز للإيواء، وتسبب باشتعال حرائق كبيرة في المنطقة.

كذلك قصف طيران الاحتلال الأحياء الشرقية لغزة، خاصة حيي الشجاعية، والتفاح، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة العشرات، فيما لم تستطع سيارات الإسعاف إجلائهم، بسبب تدمير البنية التحتية والشوارع جراء القصف.

وفي مدينة غزة، تعرض حي الشيخ رضوان لقصف عنيف استهدف منازل المواطنين التي تؤوي نازحين، غالبيتهم من النساء والأطفال وكبار السن.

وطال القصف منازل المواطنين شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 10 مواطنين على الأقل، كما استهدف مسجد يافا في دير البلح ودميره بالكامل، وهو من أكبر المساجد بالمدينة. كذلك أحدث القصف  تدميرا في مستشفى يافا التخصصي، الذي يستقبل الشهداء والجرحى، ما أدى إلى إخراجه عن الخدمة. 

وقصف الاحتلال  بغارات عنيفة منطقة بني سهيلا، والشيخ ناصر، وعبسان، والقرارة في خانيونس، وطالت الغارات منازل وأحياء بأكملها.

اخبار ذات صلة