قائمة الموقع

الاحتلال يعتقل عشرات المواطنين بالضفة الغربية

2023-12-07T14:22:00+02:00
مواجهات- اعتقال- اعتقالات- الضفة
فلسطين اليوم

شنت قوات الاحتلال، فجر الخميس، حملات دهم في مختلف محافظات الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت عشرات المواطنين، بينهم عدد من عمال قطاع غزة.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال في الساعات الأولى من الفجر مدينة طولكرم ومخيمي طولكرم ونور شمس، وشنت حملات اعتقال في صفوف المواطنين.

وداهمت قوات الاحتلال عدة منازل في ضاحية شويكة شمال طولكرم، واعتقلت عدداً من المواطنين؛ عرف منهم الدكتور الداعية محمود طالب (52 عاما)، والطفل أمير لؤي أبو عرجة (16 عاما)، والمواطن غيث صبحي مهداوي بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح.

كذلك، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة فرعون جنوب طولكرم، وداهمت عمارة سكنية في الحي الشرقي، واعتقلت عدداً من عمال قطاع غزة من شقتهم السكنية.

وطالت الاعتقالات،صباح اليوم، مدينة نابلس حيث اعتقل الاحتلال ثلاثة شبان من البلدة القديمة.

وتسللت قوة إسرائيلية خاصة إلى حارة الحبلة بالبلدة القديمة في نابلس، قبل أن تتبعها تعزيزات من دوريات الاحتلال من شارع القدس وشارع بيت ايبا، وحاصرت البلدة القديمة.

واعتقلت الشاب جلال هلال عويجان بعد إصابته بالرصاص، كما اعتقلت الشابين معين أبو لاوي وخليل زكريا، بعد الاعتداء عليهم بالضرب.

ودارت اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة في محيط البلدة القديمة، أصيب خلالها ستة شبان بالرصاص الحي والشظايا بالأطراف السفلية.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة رام الله، واعتقلت الشاب براء عرايشة بعد مداهمة منزله في مخيم الجلزون شمال رام الله، وأغلقت مطبعة "روكيت" لصاحبها الأسير أشرف البرغوثي، ودارت اشتباكات مسلحة بينها وبين مقاومين.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيمات بيت لحم جنوب الضفة، واعتقلت كلا من أسامة أبو شعيرة من مخيم العزة، والجريح محمد رأفت أبو سرور من مخيم عايدة، وداهمت قاعة الفينيق في مخيم الدهيشة واعتقلت عددا من عمال قطاع غزة من داخلها.

كذلك اندلعت مواجهات على دوار قرية أرطاس جنوب بيت لحم، أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي بالبطن.

وفي بلدة الظاهرية جنوب الخليل،  شنت قوات الاحتلال  حملة اعتقالات طالت عددا من المواطنين، عرف منهم: خلدون بطاط، وجهاد الدية، وخالد حسين بطاط، وعمر أنور الطل، وإبراهيم علي بطاط.

اخبار ذات صلة